كيفية انشاء مدونة ووردبريس : انشاء مدونة خطوة بخطوة على استضافة بلوهوست Bluehost

هل تريد تعلم كيفية انشاء مدونة ووردبريس بسهولة دون إضاعة الكثير من الوقت, تتشوق لأن تبدأ ربح المال من الانترنت عن طريق مدونة الووردبريس الخاصة بك وبدأ حياة جديدة بعيداً عن الأعمال الشاقة التي تعمل بها.

إذاً هذا هو مكانك الصحيح, دعني أطمأنك بأن انشاء موقع الكتروني أو انشاء مدونة ووردبريس لم يعد بتلك الصعوبة التي كانت عليه فيما سبق, حتى أنك تستطيع انشاء مدونتك الالكترونية بما يقرب من ساعة إلى ساعة ونصف فقط, هل تتخيل ذلك؟

نعم إن إدارة مدونة بشكل إحترافي ثد يكون صعب بعض الشيء ويحتاج لعمل متواصل في الفترة الأولى من امتلاك مدونة ووردبريس جديدة, لكن فكر بما ستمنحه لك المدونة بعد فترة من الوقت من حرية في الوقت وجني العائد الشهري الذي لم تكن لتحلم به… إلخ.

كل ما عليك هو إتباع الخطوات اللازمه لأنشاء مدونة ووردبريس احترافية والتي سنتناولها في هذا المقال, فقط أريد منك القليل من الصبر والحماس والشجاعة.

ساقوم بشرح عملية انشاء مدونة ووردبريس خطوة بخطوة حتى يتسنا لك متابعتي جنباً الى جنب, كما ستتعلم عن طريقتي في ربح المال بعد أن تتعلم كيفية إنشاء مدونة بنفسك

بصراحة لقد أصبح التدوين جزء أساسي من حياتي أقوم به كل يوم تقريباً, كما أن حياتي وحياة الكثيرين قد تغيرت بعد أن سنحت لنا الفرصة امتلاك موقع الكتروني او مدونه الكترونية, حتى أن بعضهم يجني آلاف الدولارات شهريًا من مدوناتهم، وكل ذلك من خلال العمل بشيء يحبونه ويمنحهم الحرية في الوقت. 

كما أن تكلفة انشاء مدونة ووردبريس جديدة ليست كبيرة عندما تقارنها بأعمال أخرى, فيمكنك إنشاء مدونة لكسب المال مقابل بضعة دولارات تنفقها شهريًا! دون المخاطرة بكثير من المال.

حتى أني قمت بتجهيز مفاجئة لك إن كنت تنوي إنشاء مدونة احترافية على ووردبريس الاَن دون إنتظار المزيد من الوقت.

مفاجئتي لك هي أني قمت بتضمين أسعار مخفضة في محاولة مني لمساعدتك في العمل بأقل تكلفة ممكنة حتى يتسنى للجميع إنشاء مدونة على استضافة بلوهوست بسعر رخيص. كما ستحصل أيضًا على دومين مدونة مجاني من خلال الروابط التي سأشاركها معك أيضًا. 

انقر هنا لإنشاء مدونة ووردبريس wordpress ، ثم قم بإتباع التعليمات أدناه للحصول على الإرشادات اللازمة للبدء.


محتويات المقالة:
  1.  أهمية انشاء مدونة ووردبريس.
  2.  تفاصيل عن استضافة بلوهوست Bluehost والخصم المتوفر.
  3.  شرح إنشاء مدونة ووردبريس على استضافة بلوهوست Bluehost.
  4.  تسجيل اسم الدومين / النطاق الخاص بك.
  5.  كيفية شراء استضافة ووردبريس لمدونتك من بلوهوست.
  6.  ربط الدومين أو "المجال" الخاص بك والاستضافة الخاصة بك.
  7.  تثبيت ووردبريس على استضافة بلوهوست.
  8.  بعض النصائح العامة حول كيفية التنقل في لوحة تحكم ووردبريس WordPress.
  9. دورة تفصيلية في كيفية إنشاء مدونة ناجحة وكسب المال عبر الإنترنت.

إذا كنت تتطلع إلى بدء إنشاء موقع ووردبريس WordPress بسعر رخيص ، فقد يكون اختيار استضافة بلوهوست Bluehost كاستضافة للموقع الخاصة بك هو الإختيار الأصوب. 

Bluehost بلوهوست هو مضيف ويب رائع وأنا شخصياً حظيت بتجربة رائعة معهم, كما أن ووردبريس ينصح بإستخدامه في حال أردت إستخدام ووردبريس لإدارة المدونة الخاصة بك.


انشاء مدونة ووردبريس علي استضافة بلوهوست استضافة مواقع

1. أهمية انشاء مدونة ووردبريس

لقد حظيت بتجربة رائعة مع التدوين حتى أصبح أفضل الأمور التي أقوم بها, و يرجع ذلك لعدة أسباب منها أنه مجال, ممتع و يمنحك الحرية لإدارة يومك فيمكنك العمل متى شئت وأينما شئت والسبب الاخر أن هناك الكثير من أصدقائي المدونين الذين تجاوزو مرحلة البداية والان هم في المراحل المتقدمة من عملهم و لا يسعني إلا أن أقول أن بعضهم يكسب أكثر من 10000 دولار شهريًا من خدماته المتعلقة بالتدوين و العمل الحر على موقعه.

أحدهم بدء بالربح من الانترنت أكثر من 300000 دولار في عام 2016 من خلال التدوين ، وأكثر من 100000 دولار في غيره من الأعوام ، ثم تواليك من زيادة أرباحه التي قد فاقت ذلك بكثير في عام 2018 و حتى عامنا الحالي, لكني طبعاً لا أتحدث عن موقع بدائي وعشوائي, بل كان موقعه متقن و متخصص بمجال لديه شغف به ويحبه.

يبدو أنك لم تصدق تلك الأرقام في الأعلى, حسناً, لا ألومك أبداً فأنا أيضاً تفاجئت بادئ الأمر لكني سرعان ما كشفت لي الحقائق عن أكثر من ذلك, لكن صدقني كل ما يحتاجة الأمر هو إتباع الأسلوب أو الطريقه الصحيحة لربح الاموال من الانترنت و السير على تطوير ما تقدمه.

ما يميز العمل على الموقع وأهمية انشاء مدونة ووردبريس أنني قادر على العمل من المنزل ، ويمكنني السفر متى أردت ، ولدي جدول زمني مرن يسمح لي بالعمل متى شئت وغير ذلك الكثير. 

يمكن لأي شخص كسب المال من خلال إنشاء موقع أو مدونة ووردبريس ، وستتمكن من استرداد الأموال التي دفعتها على استضافة بلوهوست الخاصة بك بسرعة كبيرة فلا تقلق, فسرعان ما ستصبح المدونة مصدر للدخل يمكن الاعتماد عليه بشكل كامل من الانترنت.

إن الأمر يستحق أن تدفع مقابل استضافة جيدة للمدونة وأنا متأكد من أنك ستتمكن من استرداد أموالك بسرعة أيضًا.

البعض يقوم بإتباع أفضل الطرق لربح المال من الانترنت عن طريق المدونات الالكترونية وسرعان ما سيتلقى الأرباح التي ستجعله يواصل العمل, فبعضهم يقوم بتعويض ما دفعه على المدونة من أول شهرين وبعضهم يستغرق الأمر معه بضعة أشهر ومع الأسف بعضهم لا يحصل شيء لتكاسله وتذمره الدائم.


تفاصيل عن استضافة بلوهوست Bluehost والخصم المتوفر.

تعتبر استضافة بلوهوست Bluehost واحدة من أفضل شركات استضافة المواقع في عام 2021 ويمكنك إنشاء مدونة ووردبريس معهم مقابل سعر زهيد يبدأ من 3.95 دولار شهريًا

لكن كما قلت لك, المفاجئة أنك إذا قمت بالتسجيل وإنشاء مدونة احترافية باستخدام الرابط الخاص بي ، فستحصل على خصم جيد فبدلاً من دفع 3.95 دولار ستدفع 2.95 دولار وستحصل على دومين مجاني إذا قمت بشراء خطة استضافة بلوهوست لمدة 12 شهرًا أو أكثر.

فكر معي, ستوفر ما يقرب من ( 36 دولار ) فقط من الإستضافة عند شراءك لخطة الثلاث سنوات وستحصل على خصم ( 73% ) من إجمالي المبلغ الذي ستدفعه, بمعنى أنك ستوفر تقريباً ( 111.48 دولار ), أليست هذه صفقة رائعة ؟

في حال قررت بدء إنشاء مدونة احترافية على ووردبريس أوصي بشدة بالاشتراك في خطة الاستضافة لمدة ( 36 شهرًا ) ثلاث سنوات من خلال شركة بلوهوست Bluehost لاستضافة المواقع, حتى تستفيد من الخصم المتوفر, ستجد ان السعر لا بأس به ويمكنك توفير الكثير من المال من خلاله. 

في حال أردت الإشتراك بخطة السنة الواحدة ( 12 شهر )، فستكون قيمة الخصم المتوفرة هي ( 45% ) فقط، حيث سيكون السعر الشهري ( $5.95 ), كما أنك ستحتاج لتجديده كل سنة, لهذا غأنا أنصح بخطة ( 36 شهرًا ) فلن تعاني من تجديد الإشتراك كل مرة ينتهي فيها إذ سيكون معك ثلال سنوات دون دفع أي مبلغ.

قد تقول، " يمكنني انشاء مدونة بلوجر Blogger و العمل عليها بسعر أرخص من ذلك وتعلم كيفية إنشاء مدونة بهذه الطريقة… لا أنصحك بذلك!!. 

هناك العديد من الأسباب التي تجعل مدونة بلوجر Blogger أو BlogSpot فكرة سيئة حقًا, يمكنك فقط البحث عن المساوئ في بلوجر على الإنترنت و ستجد العجب.

أولها أن الإستضافة غير ذاتية في بلوجر وهذا بحد ذاته عيب, لذا بدلاً من ذلك فكر بمدونة مستضافة على سيرفر ذاتي مع نظام إحترافي لإدارة المحتوى, ولا يوجد أداة أفضل من ووردبريس, إذ أن ووردبريس يعد النظام الأكثر استخدامًا في العالم لإنشاء المدونات والمواقع الإلكترونية, لذا فالأفضل إنشاء مدونة ووردبريس WordPress على استضافة بلوهوست Bluehost و تلك نصيحتي لتوفير الوقت والمال عليك.

إذا كنت مهتمًا بكسب المال من التدوين على مدونتك أو العمل بشكل مستقل أو تحويلها إلى شركة، فإن الدفع مقابل الاستضافة ، مثل بلوهوست Bluehost ، أمر لا بد منه. يعتبر الانتقال إلى استضافة بلوهوست Bluehost رخيصًا للغاية وستحصل على نطاق مجاني (للسنة الأولى) كما أنها إستضافة سريعة

كما يمكنك كسب المال من الإعلانات أو الروابط التابعة "الأفلييت" أو الإعلان المباشر وغيره من أساليب الربح من الانترنت وتحقيق دخل إضافي منها باستخدام مدونة يتم تشغيلها على بلوهوست Bluehost. 

يعد كسب المال من بلوجر Blogger أو أي منصة تدوين مجانية أخرى أمرًا صعبًا للغاية ، وفي كثير من الحالات لا يحدث أبدًا. 

يميل معظم المعلنين والشركات إلى عدم إعتماد مواقع Blogger الإلكترونية لأنهم لا ينظرون إليها على أنها احترافية مثل مدونات ووردبريس WordPress ذاتية الاستضافة ، وهذا سبب كبير آخر لاستخدام استضافة المواقع من بلوهوست Bluehost.

أيضًا ، إذا ألقيت نظرة على تقارير الأرباح السابقة التي ذكرناها، ستجد أن الربح من المدونة لم يرتفع إلا في اللحظة ذاتها التي تحولت فيها تلك المواقع إلى مدونة ووردبريس على استضافة بلوهوست. هذا دليل كبير على أن الاستضافة الذاتية على WordPress هي أفضل سبيل في إنشاء أي نوع من المواقع!

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك ترغب في انشاء موقع الكتروني على استضافة بلوهوست Bluehost لمدونة WordPress الخاصة بك وأعتقد بصدق أنهم أحد أفضل شركات استضافة المواقع الويب. 

تشمل هذه الأسباب:

  • سهل الاستخدام: نعم ، يمكن لأي شخص إنشاء مدونة ووردبريس WordPress بسهولة باستخدام المقال التعليمي هذا. كما أنه من السهل جدًا إنشاء مدونة WordPress على استضافة بلوهوست Bluehost .
  • تقدم استضافة الويب Bluehost الدعم الفني بشكل جد إحترافي.
  • مع Bluehost بلوهوست تكلفة انشاء مدونة ووردبريس بسعر قليل ويقدمون استضافة ويب رخيصة. 
  • يمكنك انشاء مدونة ووردبريس خاصة بك والتكلفة الحقيقية الوحيدة التي تحتاج إلى دفعها هي استضافة المدونة الرخيصة التي تبدأ من 2.95 دولار فقط في الشهر من خلال الرابط أتحته لك.
  • ستحصل على دومين مدونة مجاني عند انشاء مدونتك الالكترونية.
  • مدونة ووردبريس WordPress على استضافة بلوهوست Bluehost مجانية بالكامل.
  • يقدم Bluehost ضمانًا في حال قررت أن الاستضافة ليست مناسبًا لك أو لم تعجبك خدمتهم. إذا قمت بالتسجيل في استضافة Bluehost بلوهوست لكنك مرتبك لأي سبب (مثل كيفية انشاء مدونة ووردبريس، كيفية إعداد المدونة, كيفية إختيار الخطة المناسبة، والتسعير ، وما إلى ذلك) ، يمكنك دائمًا إرسال بريد إلكتروني إلي عبر نموذج الإتصال ويمكنني مساعدتك.
  • ستكون مستضافًا ذاتيًا. إذا كنت ترغب في ربح المال من الانترنت عن طريق مدونة الووردبريس، فيجب أن تكون مستضافة ذاتيًا.
  • ستبدو أكثر احترافية للقراء والشركات وما إلى ذلك إذا كنت مستضافًا ذاتيًا على بلوهوست بدلاً من انشاء مدونة بلوجر.

أولاً ، ستحتاج إلى التوجه إلى موقع بلوهوست للقيام بهذا. 

هناك العديد من شركات استضافة المواقع ، ولكن بلوهوست Bluehost هي بصراحة واحدة من أفضل شركات الاستضافة من ناحية السرعة و السعر و الإحترافية. 

هناك سبب وراء اختيار العديد من المدونين امتلاك موقع الكتروني او مدونه الكتروني على بلوهوست Bluehost لاحتياجات استضافة المواقع الخاصة بهم.

إذا كنت تخطط انشاء مدونة الكترونية خاصة بك أو موقع إلكتروني على استضافة بلوهوست Bluehost وكنت مهتمًا بتعلم كيفية إنشاء مدونة ووردبريس WordPress ، فتابع الشرح أدناه. 

تذكر ، إذا قمت بالتسجيل في استضافة بلوهوست Bluehost، لكنك غير متأكد مما عليك فعله (مثل كيفية انشاء مدونة ووردبريس, كيفية إعداد المدونة، أو اختيار خطة، والتسعير، وما إلى ذلك) ، يمكنك دائمًا إرسال بريد إلكتروني إلي عبر نموذج الاتصال ويمكنني مساعدتك.

هذا ما أنا هنا من أجله لذلك لا تتردد من إرسال بريد إلكتروني إلي, فقط قم بتضمين رسالتك و إجعلها باللغة العربية و قم بتوضيح فكرتك بشكل جيد لأتمكن من مساعدتك بشكل كامل.

انقر هنا لبدء عملية التسجيل إنشاء موقع إلكتروني.


شرح إنشاء مدونة ووردبريس على استضافة بلوهوست Bluehost

كيفية انشاء مدونة ووردبريس عن طريق استضافة بلوهوست مع دومين مجاني

1. تسجيل اسم الدومين / النطاق الخاص بك.

يمكنك النقر هنا لشراء اسم مجال وإنشاء مدونة ووردبريس ، ثم متابعة الخطوات السهلة أدناه حتى النهاية.

أول شيء عليك القيام به عند إنشاء موقع WordPress ووردبريس على Bluehost بلوهوست هو التفكير فيما تريد أن يكون اسم الدومين الخاص بك. قد يكون الإختيار صعبًا ، ولكن فكر بجدية في هذا الأمر فمن المؤكد أنك لا ترغب بأن يكون إسم موقعك (سديم المعرفة 😅) .

إجعل إسم الدومين بسيط و قابل للحفظ لمن يقرأه و إبتعد عن التقليد فهناك أسماء تم تقليدها بكميات جنونية مما جعل أصحاب الموقع لا يصلون للمستوى المطلوب, كما أن ذلك سيؤثر على مستوى تردد الزوار إلى موقعك و ذلك كلما كان الإسم أسهل للحفظ.

يمكنك الحصول على الدومين الخاص بك مباشرة من خلال Bluehost مجاناً عند شراء استضافة إذ أنها تجعل العملية برمتها سهلة للغاية. 

إذا قمت بذلك ، يمكنك الحصول على  مجال مجاني للسنة الأولى طالما أنك تشتري ما قيمته 12 شهرًا أو أكثر من استضافة المواقع بلوهوست Bluehost . 

هذا يجعل الأمر يستحق التسجيل لمدة 12 شهرًا على الأقل من الاستضافة حيث ستوفر مبلغًا جيدًا من المال بهذه الطريقة كما أنه يوفر لك عرض لا يفوت

يمكنك أيضًا الحصول على سعر شهري أرخص عند شراء 12 شهرًا على الأقل من استضافة بلوهوست، وبالتالي فإن النطاق المجاني يجعله أفضل. 

إذا كنت تريد صفقة أفضل ، فإن أفضل قيمة هي خطة الاستضافة لمدة 36 شهرًا ، حيث أن سعرك الشهري يكون أقل بكثير على المدى الطويل. إذا قررت الحصول على المجال المجاني ، فما عليك سوى المتابعة إلى الخطوة التالية حيث يمكنك شراء الاستضافة الخاصة بك والحصول على الدومين المجاني في خطوة واحدة.

2. كيفية شراء استضافة ووردبريس لمدونتك من بلوهوست.

يعد إنشاء مدونة WordPress على استضافة بلوهوست Bluehost أمرًا سهلاً للغاية. أولاً سنتحدث عن تكاليف التدوين :

  • للحصول على أرخص سعر لبدء مدونة ، فإن اختيار الخطة "الأساسية - BASIC" هو كل ما تحتاجه حقًا. فهي لن تكلفك إلا 3.95 دولار فقط شهريًا من خلال الرابط الخاص بي (مستحق مقدمًا بالكامل) إذا قمت بالتسجيل لمدة 36 شهرًا ، وهو سعر رائع. إذا قمت بالتسجيل في خطة لمدة 24 شهرًا ، فسيكون السعر 4.95 دولارًا أمريكيًا في الشهر.
    إذا قمت بالتسجيل في خطة مدتها 12 شهرًا ، فسيكون السعر 5.95 دولارًا أمريكيًا في الشهر.
    لا يزال 4.95 دولارًا في المتناول للغاية وهي خطة رائعة للاختيار (خاصة وأنك لا تزال تحصل على نطاق مجاني بهذا السعر!).
    إذا لم تكن متأكدًا من التدوين ، فيمكنك الأشتراك في خطة الـ 12 شهرًا لأن هذا لا يزال سعرًا رائعًا وبأسعار معقولة جدًا لمدة عام واحد من التدوين. إذا اشتريت خطة لمدة 12 شهرًا ، فسيكون السعر الإجمالي 71 دولارًا فقط في السنة ، وهو سعر لا يزال رائعًا. بالإضافة إلى ذلك ، لا تزال تتلقى اسم المجال المجاني عند التسجيل لمدة 12 شهرًا أو أكثر مما يوفر لك المال.
    إن كان الأمر يرجع لي فستكون أفضل خطة هي خطة 36 شهرًا ، حيث أن سعرك الشهري أقل بكثير على المدى الطويل بحيث سيصل إلى 142 دولار ما يعني 47 دولار في السنة كما أنه لن يكلفك المزيد من الوقت للتجديد في كل مرة.
  • الخطة الأساسية هي كل ما تحتاجه في الوقت الحالي ، لذا فأنا لا أنصحك بالإشتراك في خطط Plus و Business Pro لأنها أغلى ثمناً. يمكنك دائمًا تغييرها لاحقًا إلى خطة مختلفة إذا كنت ترغب في ذلك (ودفع الفرق فقط) ، لذلك ليست هناك حاجة للتسجيل في الخطط الغالية التي تحوي مميزات لا تحتاجها حالياً مع سعر أعلى.
  • العنصر الآخر الذي قد ترغب في دفع ثمنه عندما يتعلق الأمر بالتدوين هو حماية خصوصية النطاق ، والتي تبلغ 0.99 دولارًا أمريكيًا فقط شهريًا. هذا حتى تظل معلومات الاتصال الخاصة بك آمنة و أنا أفضل أن تشتريها فهي مهمة.
  • بخلاف ما سبق ، لا تحتاج إلى الإضافات الأخرى التي يبيعها Bluehost لك، لذلك قم بإلغاء تحديد الإضافات الأخرى المدرجة.
  • تذكر ، إذا قمت بالتسجيل باستخدام الرابط الخاص بي في الأعلى ، فستحصل على المجال الخاص بك مجانًا إذا قمت بشراء خطة استضافة مدوّنة لمدة 12 شهرًا أو أكثر.
ملاحظة: عند تسجيلك قد تلاحظ بعض النوافذ المنبثقة, أنا أنصحك بقرائتها فقد تحتوي على خصم كبير إضافي يقدمه موقع Bluehost لك في حال سجلت خلال اليوم ذاته و الذي قد لا يتكرر مرة أخرى فالأفضل إستغلال الخصم و شراء خطة 36 شهر. (كما هو موضح في الصورة).
مميزات استضافة بلوهوست و ما هي تكفة إنشاء مدونة ووردبريس على بلوهوست

أريد أن أكرر لماذا يجب عليك شراء خطة استضافة لمدة 12 شهرًا أو أكثر. دائماً ما يكون شراء شهر وراء شهر أقل فعالية ، وأنا أوصي بشدة بالتسجيل لمدة لا تقل عن 12 شهرًا لأسباب عديدة. 

من خلال التسجيل لمدة لا تقل عن 12 شهرًا ، ستتلقى اسم مجال / دومين مجانيًا ، وسعرًا أقل ، ولن تضطر إلى التعامل مع موقع إلكتروني منتهي الصلاحية بعد كل شهر. 

على سبيل المثال ، إذا لم يتم تجديد الاستضافة أو إذا انتهت صلاحية البطاقة ، فسيكون موقع الويب الخاص بك معطلاً وتخاطر بخسارة الأعمال (الزوار / حركة المرور) وهذا يحصل عندما تدفع بشكل شهري. 

كما أن الدفع شهريًا أكثر تكلفة بشكل استثنائي بدلاً من دفع مبلغ مقطوع واحد و كلما زاد عدد السنوات التي اشتركت فيها ، كلما قل المبلغ الذي تدفعه.

من المرجح أن تكلفك استضافة المدونات حوالي 71 دولارًا سنويًا في المتوسط ​​، أو 142 دولارًا لمدة 3 سنوات ، وهي صفقة رائعة! إذا اشتريت خطة مدتها 12 شهرًا ، فسيكون السعر الإجمالي 71 دولارًا فقط في السنة ، وهو سعر رائع. 

ستكون أفضل قيمة هي شراء خطة 36 شهرًا ، حيث أن سعرك الشهري أقل بكثير على المدى الطويل.

عندما تكون جاهزًا لإنشاء مدونة ووردبريس، اتبع الخطوات أدناه لشراء استضافة بلوهوست لمدونتك.

  1. اضغط هنا للإنتقال إلى  Bluehost   وانقر على زر "ابدأ الآن - Get Started".
  2. انقر فوق الحزمة التي تهتم بها, في حالتنا سنختار "الأساسية - BASIC".
  3. أدخل اسم النطاق أو الدومين الخاص بك الذي قمت بالتسجيل به سابقًا ، أو تابع التسجيل للحصول على اسم نطاق جديد من خلال كتابة إسم الدومين في خانة "Create a new domain" ثم إضغط على التالي "NEXT".
  4. أدخل معلوماتك الشخصية ومعلومات الدفع.
  5. بعد ذلك سيُطلب منك إدخال كلمة مرور. تأكد من أنها آمنة لأن هذه المعلومات مهمة للغاية.

إذا كان لديك أي مشاكل ، يرجى إرسال رسالة بريد إلكتروني إلي في قسم إتصل بنا ، يمكنني المساعدة في حل أي من مشاكلك بسرعة وسهولة إن شاءالله!

3. ربط الدومين أو "المجال" الخاص بك والاستضافة الخاصة بك.

ملاحظة: يمكنك تخطي هذا القسم (القسم 3) إذا اشتريت نطاقك مباشرة من خلال بلو هوست.

إذا اشتريت المجال الخاص بك من خلال Go Daddy ، فستحتاج إلى ربط الدومين الخاص بك بحساب الاستضافة الخاص بك. لدى Go Daddy صفحة دعم كاملة لتعيين خوادم الأسماء لأسماء الدومين الخاص بك . يوجد أدناه مقتطف:

"عندما تقوم بتسجيل اسم مجال معنا ، نقوم بإعداده على خوادم الأسماء المتوقفة لدينا بحيث يتم عرض صفحة مؤقتة عندما ينتقل الزوار إلى موقع الويب الخاص بك. بعد تحديد مزود الاستضافة الذي تريد استخدامه ، يمكنك تغيير خوادم أسماء اسم المجال الخاص بك لإزالة الصفحة المتوقفة وتنشيط اسم المجال الخاص بك.إذا قمت بتسجيل اسم المجال الخاص بك مع مزود آخر ، فلا يزال بإمكانك شراء حساب استضافة معنا ، أو استخدام خدمات DNS خارج الموقع ، أو استخدام CashParking® أو خدمات المحتوى السريع. إذا قمت بأي من ذلك ، يجب عليك عرض خوادم الأسماء الخاصة بك في حسابك معنا ، ثم تعيين خوادم الأسماء مع مسجل اسم المجال الخاص بك."

كيفية تعديل DNS Nameservers عند استخدام جودادي لمجالك و بلو هوست لاستضافتك:

  1. سجّل الدخول إلى مدير حساب GoDaddy.com.
  2. حدد إدارة المجالات "Domains management" من القائمة المنسدلة أسماء النطاقات أو قائمة إدارة حسابك .
  3. حدد اسم المجال الذي ترغب في تعديله باستخدام مربعات الاختيار ، ثم انقر فوق تعيين خوادم الأسماء .
  4. أدخل معلومات خادم الاسم المحدّثة في المساحات المتوفرة أسفل العنوان الأزرق لخوادم الأسماء على الجانب الأيمن من صفحتك وانقر على حفظ التغييرات في الجزء السفلي. يجب أن تبدو إدخالاتك كما يلي:  ns1.bluehost.com؛ ns2.bluehost.com.

ستحتاج بعد ذلك إلى إضافة المجال الذي اشتريته (مثل من خلال جودادي) كمجال إضافي إلى استضافة الويب بلو هوست. يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر فوق "المجالات أو Domains" عند تسجيل الدخول إلى حساب استضافة المواقع بلو هوست Bluehost الخاص بك ثم النقر فوق "تعيين". اتبع الخطوات وهي سهلة للغاية!

4. تثبيت ووردبريس على استضافة بلوهوست Bluehost.

حسنًا ، ربما تكون هذه هي الخطوة التي كنتم تنتظرونها جميعًا. إذا كنت ترغب في إنشاء موقع ووردبريس على استضافة بلوهوست Bluehost ، فاستمر في القراءة.

هذا الجزء ليس صعبًا على الإطلاق. لقد قامت شركة الاستضافة Bluehost بتبسيط الامور لأدنى درجة يمكن تصورها إذ من السهل جدًا إنشاء مدونة ووردبريس WordPress على بلوهوست وهي مجانية.

  1. بعد إنشاء كلمة المرور الخاصة بك ، يرشدك موقع Bluehost إلى ما عليك القيام به بالضبط ل إنشاء مدونة.
  2. أولاً ، سيطلب منك موقع بلو هوست اختيار قالب لموقعك أو تصميم. يمكنك فقط اختيار واحد عشوائي هنا أو العثور على واحد يعجبك بالفعل.
    يمكنك تغييرها لاحقًا حتى لا تكون مشكلة كبيرة أو فقط قم بالتمرير لأسفل وتخطي هذه الخطوة. تذكر ، هناك العديد من القوالب المجانية المتاحة أيضًا!
  3. انقر فوق "بدء البناء"
  4. في الشاشة التالية ، يمكنك اختيار "عمل" أو "شخصي" - الأمر متروك لك. أو يمكنك النقر فوق الزر "لست بحاجة إلى مساعدة".

مرحى! لقد إنتهيت الآن من انشاء مدونة وورد بريس و ربطها باستضافة. سيكون عليك العمل على التصميم وإنتاج محتوى عالي الجودة بالطبع. حظا سعيدا!

تذكر!! إذا قمت بالتسجيل في موقع بلوهوست Bluehost ، لكنك مرتبك لأي سبب (مثل كيفية إعداده ، واختيار خطة ، والتسعير ، وما إلى ذلك) ، يمكنك دائمًا إرسال بريد إلكتروني إلي ويمكنني مساعدتك. هذا ما أنا هنا من أجله ، لذا لا تخف من إرسال بريد إلكتروني إلي على صفحة إتصل بنا من هنا.

5. بعض النصائح العامة حول كيفية التنقل في لوحة تحكم ووردبريس WordPress.

  1. يمكنك إضافة وإنشاء منشورات جديدة من خلال النقر على "المنشورات" على الجانب الأيسر عند تسجيل الدخول.
  2. إذا كنت ترغب في إضافة صورة ، انقر فوق "الوسائط" على الجانب الأيسر.
  3. يمكنك الانتقال إلى "Appearance" ثم "Widgets" لإضافة عناصر إلى الشريط الجانبي والتذييل وما إلى ذلك.
  4. إذا كنت تبحث عن طريقة لإرسال رسائل إخبارية أو رسائل بريد إلكتروني إلى قرائك ، فإنني أوصي بـإضافة Convertkit .
  5. إذا كنت تبحث في التصميم الفعلي لمدونتك ،  فيبدو أن Genesis هو الأكثر شهرة دائمًا. وأنا أوصي به بشدة. أو ، هناك سمات او قوالب مجانية من خلال وورد بريس WordPress يمكنك استخدامها أيضًا. ما عليك سوى الانتقال إلى "المظهر" على الجانب الأيسر عند تسجيل الدخول إلى موقع الويب الخاص بك على ووردبريس WordPress والنقر على "السمات" ، ثم تنشيط أيهما ترغب في اختباره. من خلال القيام بذلك ، يمكنك البدء في تصميم موقع الويب الخاص بك بسهولة! هناك خيار آخر يتمثل في شراء تصميم مدونة معدة مسبقًا ، على سبيل المثال من خلال شركة Beautiful Dawn Designs . إنها تقدم تصميمات رائعة معدة مسبقًا مقابل 45 دولارًا فقط ، وربما يكون هذا هو الخيار الأسهل والأسرع للتصميم.
  6. كما أنصحك بتعلم المزيد عن التسويق بالعمولة . هناك من أعرفه يكسب أكثر من 50000 دولار شهريًا من خلال التسويق بالعمولة فقط (حتى لو كنت مدونًا جديدًا!) ، فأنت بحاجة إلى هذه الطريقة لتنمو و تحترف.
في النهاية أرجو من الله أن أكون قد وفقت في تناول أهم الأفكار التي ستساعدك على إنشاء موقع ووردبريس WordPress على استضافة بلوهوست كامل حتى تبدأ العمل عليه.


دورة تفصيلية في كيفية إنشاء مدونة ناجحة وتحقيق الربح منها

إرسال تعليق

0 تعليقات