دورة : إنشاء مدونة ناجحة | نصائح لربح المال من الافلييت ماركتنج أو التسويق بالعمولة

في مقالنا اليوم سأشرح لكم كيفية تحقيق الدخل من مواقع التسويق بالعمولة أو الافلييت ماركتنج وهو الطريقة المفضلة لي في الربح من الإنترنت من مدونتك والربح من التدوين. 

ما هي فكرة التسويق بالعمولة ؟ و لماذا التسويق بالعمولة خصوصاً ؟ هل التسويق بالعمولة مربح ؟ ما هي افضل مواقع الافلييت ؟ كيف أقوم بتسويق منتجات بالعمولة ؟, سنقوم بتناول هذه المواضيع إن شاء الله بشكل كامل.

نعم ، حتى في هذه المقالة يوجد روابط افلييت. منذ وقت ليس ببعيد ، كنت بالكاد أستطيع كسب المال من المنزل من خلال مدونتي أو حتى من مواقع التسويق بالعمولة ، لكنني الآن أكسب حوالي 5000 دولار من شركات التسويق بالعمولة ! 


ربح المال من الافلييت ماركتنج أو التسويق بالعمولة


ما هو affiliate marketing شرح التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو أن يمنح بائع التجزئة عبر الإنترنت مالكي مواقع الويب المتخصصة القدرة على إنشاء روابط لمنتجات فريدة (تسمى الروابط التابعة). 

يجب على مالكي موقع الويب الترويج للرابط عير إنشاء مقال أو فيديو أو غيره ؛ في المقابل ، عندما يقوم شخص ما بزيارة الرابط وإجراء عملية شراء ، يتلقى مالك الموقع عمولة تلقائيًا. بصفتك شريكًا ، فإنك تكسب المال فقط بمجرد استخدام الرابط وشراء منتج.

كم ماحية أخرى يمكنك أن تضع رابطًا في منشور مدونتك يقوم بتحويل الزائر إلى المنتج الذي تقوم بشرحه أو مراجعته وتحاول كسب المال من الأشخاص الذين يشترون المنتج من خلال الرابط الخاص بك و هكذا تحقق الربح من التسويق بالعمولة. 

هذه الطريقة رائعة لكسب المال من المنزل لأنه إذا كان هناك منتج تحبه ، فكل ما عليك فعله هو مراجعة المنتج و مراقبة إن كان يهتم الآخرون (جمهورك) بشرائه أيضًا.

يعد التسويق الالكتروني بالعمولة رائعًا لأنه يمكنك إنشاء منشور أو مراجعة عن أشياء قد تكون شغوف بها أو تحبها، و الأمر الجميل في التسويق الالكتروني بالعمولة أنه من خلال المنشور الذي كتبته عن المنتج ستحقق أموالًا حتى بعد مضي سنوات على المنشور, لكن هذا لا يمنع أن تقوم بقليل من العمل المطلوب للحفاظ على المقالة محدثة. 

نعم ، هذا يعني أنك قد تكون قادرًا على تحصيل أرباح التسويق بالعمولة أثناء نومك أو عندما تكون في إجازة أو حتى عندما تتواجد مع الأصدقاء.

في المقال السابق تعرفنا على كيفية ربح المال من المدونة.

ملاحظة: هذه المقالة جزء من دورة في كيفية انشاء مدونة ناجحة والربح منها على الإنترنت , يمكنك متابعة باقي الأجزاء من خلال روابط المقالات التالية الموجودة في أسفل كل مقالة من هذا الكورس.


ما هي افضل مواقع الافلييت ؟

يمكن إعتبار أن فكرة التسويق بالعمولة هي أفضل غكرة تم اطلاقها على الإنترنت ليتمكن الناس من الربح من التدوين و غيره, لكن فعلاً هذه الطريقة تعتبر من أسهل الطرق للربح من التدوين, لكن تتطلب من الشخص مهارة في الإقناع, لكن مع ذلك تعتبر من أنجح الطرق في الربح من الإنترنت.

لكن رغم ذلك سرعان ما يتبادر علينا سؤال مثل : ما هي افضل مواقع التسويق بالعمولة ؟ أو ما هي افضل مواقع الافلييت ؟, لهذا دعني أسؤد عليم بعض المواقع التي يمكنك البدأ بها في عالم الربح من التسويق بالعمولة , من ضمن هذه المواقع من هي مواقع افلييت عربية و منها شركات التسويق بالعمولة العالمية.


1- برنامج التسويق بالعمولة من أمازون افلييت

يمكن أن يكون برنامج التسويق بالعمولة من أمازون افلييت Amazon Affiliate ، المعروف أيضًا باسم "Amazon Associates" ، طريقة سهلة لاستثمار موقع الويب أو المدونة الخاصة بك. 

ما عليك سوى الاشتراك بشكل مجاني والحصول على الموافقة الفورية ووضع روابط الافلييت ماركتنج لشركة Amazon على موقعك, يفضل أن تضمن الروابط ضمن مقالات محترمة وذات جودة حتى تضمن أن الزائر سيقوم بعملية الشراء من خلالك.

عندما يقوم شخص ما بعملية شراء من أمازون عبر أحد روابط الافلييت الخاصة بك ، فإنك تحصل على العمولة جراء ذلك - الأمر بهذه البساطة.

يمكنك البدء من خلال برنامج التسويق بالعمولة من أمازون افلييت بكثير من المنتجات مثال : الإكسسوارات، الملابس، العطور، الأزياء، الهواتف الذكية وغيرها الكثير.


2- التسويق بالعمولة من افلييت نون Noon affiliate

يعتبر افلييت نون من مواقع التسوق التي أتاحت التسويق لها عبر برنامج التسويق بالعمولة والحصول علي عمولة عن كل عملية شراء حيث يوفر لك متجر نون نظام تسويق بالعمولة رائع يمكن من خلاله التحكم بحساب الافلييت affiliate الخاص بك.

لكن الأمر المدهش هنا أن التسويق بالعمولة في موقع نون يختلف عن برنامج التسويق بالعمولة في غيره من المواقع , فإذا أردت تحصيل أرباح التسويق بالعمولة و الإشتراك في موقع افلييت فعليك الأتجاه إلى موقع عرب كليكس إذ أن موقع نون يعتبر تابع لعرب كليكس و نظام الربح من التسويق بالعمولة أيضاً.


3- تسويق منتجات بالعمولة على CJ Affiliate

يعتبر موقع Commission Junction من أفضل الشركات الرائدة في التسويق بالعمولة، فهي تتميز بالثقة التي حصلت عليها عن طريق جودة الخدمات التي تقدمها للعملاء، أيضاً فهي تحتوي على الكثير من المنتجات لكثير من الشركات العالمية وغيرها، تمكنك CJ Affiliate من اختيار المنتج المناسب لك لتسويقه بسهولة و الحصول على الكثير من العمولات على عمليات بيع المنتج التي قمت بها.

من هنا يمكنك التسجيل ببرنامج الربح من التسويق بالعمولة بشركة CJ Affiliate.

كما يوجد العديد من المواقع الأخرى التي سنقوم بتناولها في مقال قادم إن شاء الله.

لكن للفت الإنتباه! يمكنك من خلال شركة عرب كليكس العمل على ترويج المنتجات المتوفرة على العديد من الشركات الكبرى من بينها: 

  • افلييت نون 
  • افلييت شي ان 
  • جوميا افلييت 
  • افلييت علي بابا وعلي اكسبريس 
  • افلييت امازون 
  • اي هيرب افليت


ماذا يمكن أن يكون أفضل من ذلك؟

إذا كنت مهتمًا إنشاء مدونة ناجحة وربح المال منها ، فقد قمت بإنشاء برنامج تعليمي سيساعدك على إنشاء مدونة ناجحة خاصة بك بسعر رخيص ، يبدء السعر من 2.95 دولارًا أمريكيًا فقط شهريًا (هذا السعر المنخفض فقط من خلال الرابط الخاص بي) لاستضافة المدونة. 

بالإضافة إلى السعر المنخفض ، ستحصل على مجال مجاني (دومين مجاني) لموقع الويب الخاص بك والبالغ سعره ( 15 دولار ) من خلال رابط Bluehost الخاص بي وذلك إذا قمت بشراء ما لا يقل عن 12 شهرًا من استضافة المدونة. 

كنصيحة أقدمها لك , من خلال الرابط الذي أتحته لك قمت بشرح خطوة بخطوة كيفية بناء موقع ووردبريس . لذا فنصيحتي هي أن تقوم ببناء مدونتك على ووردبريس , ستوفر الكثير من المجهود الذي ستبذله لإنجاح مدونتك. لم يرتفع الدخل الذي أحصل عليه من التدوين إلا بعد أن قمت ببناء موقع اخر على ووردبريس WordPress ذاتي الاستضافة.


فيما يلي بعض نصائحي لزيادة دخلك من الشركات التابعة:

  • قدم تقييمات حقيقية. يجب أن تكون دائمًا صادقًا مع تعليقاتك. إذا كان هناك شيء لا يعجبك في منتج ما فلا تقم بمراجعة المنتج على الإطلاق أو قم بذكر السلبيات في مراجعتك.
  • اطلب زيادات. إذا كنت تعمل بشكل جيد مع برنامج فرعي معين ، فاطلب زيادة في النسبة التي تتقاضاها أو الراتب. سيكون من الأفضل لهم أن يقولون نعم لطلبك هذا!
  • كوّن علاقة جيدة مع مديرك أو الشركة التابعة . يمكن للمدير المسؤول أن يزودك بقسائم قيمة أو خصومات تمنحها للقراء أو زيادة في نسبة الربح من التسويق بالعمولة وغير ذلك.
  • انشر البرامج التعليمية . القراء يريدون أن يعرفوا كيف يمكنهم استخدام المنتج. يمكن أن يكون توضيح كيفية استخدام المنتجات وكيف يمكن أن تفيدهم مفيدًا للغاية في زيادة المبيعات.
  • انضم إلى البرامج التابعة. هناك العديد من البرامج التابعة المختلفة التي يجب عليك التحقق منها. وتشمل هذه البرامج Commission Junction و Amazon's Affiliate Program وما إلى ذلك. إذا أعجبك بمنتج ما فمن المحتمل أن يكون هناك نوع من الشركات التابعة له.
  • لا تسرف. ليست هناك حاجة لتضمين الرابط الخاص بك 1000 مرة في كل منشور. قم بتضمينها في البداية والوسط والنهاية لا أكثر، لا تقلق سوف يلاحظها القراء.

حسنًا ، هذا كل شيء لهذا اليوم. ستتلقى غدًا الدرس التالي الذي سيعلمك كيفية بناء حركة المرور وجذب الكثير من القراء. ابقوا متابعين!


محتوى الكورس :


الدرس الأول: إنشاء مدونة ناجحة وتحقيق الربح منها الجزء الأول.

الدرس الثاني: طريقة اختيار فكرة المدونة وتحديد النيتش Niche المناسب.

الدرس الثالث: البرنامج التعليمي لبدء انشاء مدونة احترافية والربح منها.

- الدرس الرابع: أفضل طرق الربح من المدونات والربح من التدوين.

-الدرس الخامس: كيفية الربح من التسويق بالعمولة | ربح المال من الافلييت ماركتنج.

- الدرس السادس: كيفية الحصول على حركة المرور إلى موقع الويب وزيادة المتابعين.

إرسال تعليق

0 تعليقات