كيفية انشاء مدونة والربح منها | دورة انشاء مدونة ووردبريس مجانية

يصلني ويصل الكثير من المدونيين أسئلة مثل: كيفية انشاء مدونة والربح منها؟ كيفية انشاء مدونة ووردبريس وجني المال منها؟ هل يمكن ربح المال من موقع ووردبريس؟ كيف يمكنك كسب المال بعد انشاء مدونة ووردبريس؟ هل انشاء مدونة wordpress يحتاج لخبير؟ كيفية انشاء مدونة على ووردبريس دون إنفاق الكثير من المال؟.

هذه كانت أغلب الأسئلة التي دائماً ما يتم السؤال عنها, هل يمكنك الاَن أن تهدأ قليلاَ وتركز معي؟ لن اَخذ الكثير من وقتك, حيث ستكون هذه التدوينة إرشادية وستوجهك لبعض الخطوات و المعلومات التي عليك قرائتها و إجراءها قبل إتخاذ أي خطوة في انشاء مدونة ووردبريس أو موقع ووردبريس.

أغلب الأشخاص يقعون بالعديد من المشاكل والعقبات عند محاولة انشاء مدونة ووردبريس والربح منها, والذي بدوره يتركهم محبطين من عدم معرفة المعلومات اللازمة لانشاء مدونة احترافية تحقق لهم أفضل الطرق لكسب المال وتجعلهم قادرين على تقديم محتوى قيم.

لذا قمت بالعمل على هذه التدوينة لأجمع لك كل ما تحتاجة في كيفية انشاء مدونة والربح منها, كما سأطرح لك العديد من الأدوات التي إن عملت عليها بعد انشاء مدونة ووردبريس خاصة بك, ستضمن بإذن الله أن تكون مدونتك ذات شهرة وتبدأ بتحقيق الدخل من مدونتك بأسرع وقت ممكن.


كيفية انشاء مدونة والربح منها دورة انشاء مدونة ووردبريس مجانية


الدليل في كيفية انشاء مدونة ووردبريس والربح منها

إن كنت ترغب بانشاء مدونة wordpress والعمل على الإنترنت من خلالها أو تبحث عن كيفية انشاء موقع الكتروني ومللت من كثرة المواقع التي لا تقدم لك المحتوى الذي سيساعدك فأنت الاَن في المكان المناسب.

فهذا اليوم هو يومك. لقد قمت مؤخرًا بإنشاء دورة تدريبية في كيفية إنشاء مدونة ناجحة لأولئك المهتمين بانشاء مدونه خاصة بهم، لكنهم لم يحرزوا أي خطوة في الاتجاه الصحيح بعد.

والأفضل من كل ذلك، أن دورة إنشاء مدونة ناجحة مجانية بشكل كامل! , يمكنك الذهاب للدورة من خلال النقر على الرابط.

لقد سمح لي انشاء مدونة والربح منها أو العمل كمدون بترك الوظائف اليومية التي كنت أقضي معظم وقتي بها (ما يقرب من 10 إلى 12 ساعة) لمتابعة العمل بشيء أحبه لساعات أقل وجدول زمني مرن. 

الآن، يمكنني أن أسافر ليوم كامل دون القلق بشأن العمل ومن أين سأحصل على أموال إضافية، كما أنني من خلال انشاء مدونة ووردبريس والعمل بالتدوين أكسب أضعاف الأجر الذي كنت أكسبه من الوظيفة، كما أصبح لدي المزيد من الوقت لقضائه مع عائلتي وأصدقائي.

لقد تعلمت الكثير على مر السنين حول التدوين ، وأنا أتعلم باستمرار أشياء جديدة من أجل تحسين مدونتي. وهنا يأتي دور كورس التدوين هذا.

- ملاحظة بسيطة:

إذا كنت مهتمًا بإنشاء مدونة ناجحة خاصة بك دون الكثير من التفاصيل، فقد قمت بعمل برنامج تعليمي سيساعدك على انشاء مدونة ووردبريس ناجحة خاصة بك بسعر رخيص، يمكنك انشاء مدونة wordpress إبتداءً من 2.95 دولارًا أمريكيًا شهريًا (هذا السعر المنخفض متاح من خلال الرابط الخاص بي لفترة محدودة) لاستضافة المدونة. 

أيضاً بالإضافة إلى السعر المنخفض، ستحصل على (دومين مجاني) مجال مجاني لموقع الويب (بقيمة 15 دولارًا) إذا اشتريت من خلال رابط Bluehost الخاص بي 12 شهرًا من استضافة ووردبريس على الأقل. 

إذا كنت تسأل نفسك "هل يمكنك كسب المال من التدوين؟ أو هل التدوين مربح ؟" فالجواب هو نعم, لكن نصيحتي الأولى لك هي أن تكون على إستضافة ذاتية. يعد هذا ضروريًا إذا كنت ترغب في الربح من المدونة الخاصة بك بشكل جاد حيث ستبدو المدونة أكثر احترافًا وسيساعدك هذا على كسب المال من التدوين في مدونتك بشكل كبير. 

حتى أنا لم يزدد النجاح الذي أحققه و لم أكن قادر على الربح من المدونة الخاصة بي بشكل جيد إلا بعد أن تحولت إلى WordPress مع استضافة ذاتية. 

أنا متأكد من أن الكثير منكم مهتمون بانشاء مدونة wordpress ولكنهم لا يعرفون من أين نبدأ. هناك الكثير من الأمور المتعلقة بالتدوين والتي عليك كمدون معرفتها لتصل إلى مستوى تستطيع من خلاله انشاء مدونة والربح منها مبالغ قادرة على إعالتك في حال تركت الوظيفة، لكنني حاولت جاهداً لأن أجعل الأمر سهلاً خلال دورة إنشاء مدونة ناجحة.

من خلال هذه الدورة المجانية، سأوضح لك بالضبط كيفية إنشاء مدونة بخطوات بسيطة لن تكلفك الكثير من الوقت، من الجانب التقني وصولاً إلى المال من المدونة وجذب المتابعين الجدد. 

قمت بجعل الدورة سبع حلقات لمدة سبعة أيام (الأمر سهل)، ستتلقى كل يوم درس والذي سيساعدك في إنشاء مدونة ناجحة ومربحة ، كل ذلك من البداية.

فيما يلي ملخص سريع لحلقات الدورة وما ستتعلمه في دورة إنشاء مدونة ناجحة لمدة 7 أيام يمكنك الضغط على كل عنوان لقراءة محتواه والتطبيق عليه:

  1. اليوم الأول: الأسباب التي تجعلك تبدأ مدونة
  2. اليوم الثاني: كيفية تحديد موضوع المدونة | تحديد النيتش Niche المناسب
  3. اليوم الثالث: كيفية إنشاء مدونتك. ستتعلم في هذا الدرس كيفية بدء مدونة على WordPress.
  4. اليوم الرابع: كيفية ربح المال من التدوين
  5. اليوم الخامس: ربح المال من الافلييت ماركتنج أو التسويق بالعمولة من التدوين
  6. اليوم السادس: كيفية زيادة حركة المرور والمتابعين
  7. اليوم السابع: نصائح حول التدوين من شأنها أن تساعدك على أن تكون ناجحًا.


لعلك الاَن تقول "يبدو أني لست جاهز لانشاء موقع الكتروني خاص بي" إذاَ دعني أخبرك بأن الجميع لم يكونوا جاهزين لبدأ العمل, لكن فور أن بدأوا تمنوا أن لو لم يكونوا قد ماطلوا لهذه الدرجة.

إن من أفضل المقولات التي كنت قد قرأتها كانت تقول "لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد" كنت كلما قرأتها أتذكر أنني لو لم أكن قد بدأت فوراً, لكنت الاَن أعض أصابعي ندماً.

في النهاية أحب أن أقول, إذا واجهتك أي مشكلة خلال انشاء مدونة والربح منها أو أنك لم تفهم أحدى الأمور التي كنت قد طرحتها, أرجوا منك وضع تعليق أو التوجه لصفحة الفيسبوك ومراسلتي لأساعدك.

إرسال تعليق

2 تعليقات