أفضل 6 مواقع عمل سي في cv مجانا و انشاء سيرة ذاتية إحترافية - سديم المعرفة

أصبح في عصرنا الحالي من الصعب التقديم لوظيفة دون أن تعرض خبرتك و ما تملكه من مهارات لصاحب الوظيفة التي ترغب بالتقديم لها , و هذا ما نسميه سي في CV أو السيرة الذاتية هو ببساطة ملف يحتوي على كل ما تملكه من شهادات و خبرات و ما خضته من تجارب و الكورسات التي تحصلت عليها إلخ.

ولكن المشكلة تكمن في أن الغالبية من الناس لا تدري ما الطريقة الصحيحة في إنشاء سي في CV أو سيرة ذاتية إحترافية و الكثير منهم من يجدون صعوبة في ترتيب السي في CV أو السيرة الذاتية فترى بأنه قد تكون لديك سي في CV مليء بالأخطاء و الترتيب المتداخل.

كما أنه من الممكن نسيان وضع بعض المعلومات المهمة التي قد تتسبب في رفضك من العمل لعدم توفرها في السيرة الذاتية التي أنشئتها.

حسناً بشرى سارة , في هذا المقال سنقدم لك أفضل المواقع التي ستساعدك في عمل سي في مجانا بشكل كامل و دون تعقيد أو بذل مجهود منك.

أفضل مواقع عمل cv سيرة ذاتية بشكل إحترافي و بضغطات

هناك المئات من مواقع انشاء سيرة ذاتية مجانا عبر الإنترنت ، و التي ستجد أن معظمها يقوم بخداعك بالقول أنها مجانية الاستخدام. قد يعتبر هذا صحيح من الناحية الفنية - يمكنك عمل سي في مجانا ، والاستمتاع بميزات الكلمات الرئيسية،  لكن مع ذلك فإن العديد من هذه المواقع يجعلك تدفع بمجرد أن تكون مستعدًا لإنهاء عمل cv احترافي .

إذاً لنختصر الموضوع , هنا ستجد أفضل مواقع في انشاء سيرة ذاتية احترافية.


قبل أن تبدأ عمل سي في خاص بك

هل تعلم أن معظم أصحاب العمل يستخدمون برامج فحص ليتعرفوا على كل سيرة ذاتية احترافية ذات جودة و تستحق القراءة , لذا يجب على الباحثين عن وظيفة عمل cv احترافي من خلال معرفة شكل السيرة الذاتية الجيدة ، تقدم العديد من مواقع عمل سي في مجانا اقتراحات و تصاميم أكثر من رائعة لانشاء سيرة ذاتية مجانا وذات تصميم جذاب و جودة عالية.

أثناء جلوسك لعمل cv احترافي أو بناء سيرتك الذاتية ، قم بإجراء القليل من البحث حول مجال عملك والوظيفة التي تحلم بها.

 سيساعدك هذا على رؤية أفضل المهارات اللينة والصعبة التي يبحث عنها أصحاب العمل في السيرة الذاتية خاصتك. وتذكر أن المهارات الشخصية هي المهارات غير الفنية مثل القيادة والتعاون. المهارات الصعبة هي مهارات تقنية ، مثل مهارة تجارية (مثل النجارة) أو خبرة في نوع معين من البرامج (مثل Salesforce) أو غيره. استخدم الكلمات الرئيسية الأكثر صلة لمجال للمساعدة في ملاحظة سيرتك الذاتية.


استخدام Jobscan للبدأ.

يعتبر Jobscan مثال في قائمة مواقع عمل cv لبناء سيرة ذاتية رائعة. مع العلم أن هذا الموقع متخصص في العمل على الإنترنت و البحث عن وظائف  ومع ذلك ، فإن الثروة التي يقدمها هذا الموقع من المعلومات حول برنامج ATS كبيرة , و التي ستساعدك عند تحديد موقع الويب المفضل في انشاء سيرة ذاتية احترافية. بعد انشاء سيرة ذاتية (أو اثنتين) ، اتبع التعليمات الخاصة  بعمل سيرة ذاتية احترافية مجانا لزيادة فرصك في الاختيار للتقدم في برنامج ATS.


الهدف

ما الهدف من عمل cv احترافي أو جيد؟ بصراحة الأمر يتعلق بامتلاكك الأولوية وإثبات أن لديك خبرة مهنية لائقة لهذه الوظيفة؟

غالبًا ما يكون هناك المئات (أو حتى الآلاف) من المتقدمين للوظائف الجيدة. لا تقع معظم السير الذاتية في أيدي مديري التوظيف. انشاء سيرة ذاتية احترافية يمكن أن يترك انطباعًا جيداً ليضمن لك إجراء مقابلة.

لهذا السبب من المهم بالنسبة لك أن تجد موقع عمل cv احترافي لمحاولة عمل سي في بالمقام الأول. و تذكر أن انشاء سيرة ذاتية مجانا رائعة تؤهلك للحصول على المقابلة. 

الخطوة التالية بعد عمل cv احترافي هي معرفة كيفية الحصول على الوظيفة المثالية.


دفع ثمن قوالب السيرة الذاتية الفاخرة

تقدم معظم مواقع عمل cv عمل سي في مجاني نصي فقط. 

Resume Genius هو أحد الأمثلة موقع انشاء سيرة ذاتية احترافية مجانا يساعدك في عمل سيفي احترافي  لكن بمجرد الانتهاء ستجد أنه لا يمكنك الحصول على نسخة PDF إلا إذا دفعت مقابل العضوية. 

في حين أن التنزيل المجاني عبارة عن cv احترافي مجاني بصيغة txt ، يمكن أن تكون أداة انشاء سيرة ذاتية احترافية فعالة جدًا في مساعدتك في عمل سي في مجانا و إنشاء محتواه.

قد تجد أنه بعد استخدام موقع ويب أو موقعين للمساعدة في عمل cv مجانا أنه يمكنك نقل المحتوى إلى قالب جميل في Microsoft Word أو أن تقرر الاستثمار في الحصول على سي في CV جميل المظهر تفخر بمشاركته.

ضع في اعتبارك أنك سترغب في تحديث السيرة الذاتية بانتظام. قد يعني ذلك في بداية الأمر إنشاء بعض الإصدارات المختلفة لاستهداف وظائف معينة تهتم بها. كما قد تحتاج إلى تحديث سيرتك الذاتية كل شهرين.

حتى إذا كان عليك أن تدفع القليل لمواقع عمل سي في بهدف متابعة تحرير سيرتك الذاتية على مواقع عمل سي في ، فقد تفضل ذلك على عمل سيره ذاتيه احترافيه cv من جديد مرارًا , طبعاً الأمر متروك لك.


أفضل مواقع لعمل cv مجاني تماماً و انشاء سيرة ذاتية احترافية.

فيما يلي نقدم لك خمسة مواقع لعمل cv و خدمات السيرة الذاتية أدناه التي تمنحك نسخة كاملة مجانية لتنزيل ملفات بصيغة PDF من سيرتك الذاتية أو انشاء سيرة ذاتية مجانا بصيغة PDF إحترافية. 

سوف يمنحك أي موقع لعمل cv احترافي سيرة ذاتية بنسخة مجانية txt من سيرتك الذاتية ، ولكن بالتأكيد لن ترغب بإرسال ملف cv الخاص بك بصيغة txt إلى صاحب العمل, ستكون هذه كارثة بالتأكيد 😅. 

و لهذا فقد قمنا بإختبار مواقع عمل cv هذه واستخدمناها من أجل التحقق من أن المستخدمين يمكنهم انشاء سيرة ذاتية إحترافية مجانا من البداية إلى النهاية (و ستسمح لك بتنزيل نسخة PDF من سيرتك الذاتية) دون الحاجة إلى دفع أي مبلغ و ستكون قادر على عمل cv احترافي مجاناً بشكل كامل.

إذاً دعنا ننتقل لإلقاء نظرة شريعة على هذه المواقع و ما تقدمه من مميزات كل واحدة على حدة.


01 - موقع LinkedIn لعمل cv مجانا .

لا يختلف التسجيل في LinkedIn كثيرًا عن التسجيل في مواقع التواصل الاجتماعي , كما أن إنشاء ملف تعريف خاص بك على لينكدان ليس بالأمر الصعب أو الذي يتطلب منك أن تكون ذو خبرة .

ما عليك إلا إنشاء ملفك الشخصي و ملئه على أتم وجه ، ثم انتقل إلى زر "المزيد" بالقرب من أعلى يمين ملفك الشخصي و حدد خيار حفظ ملف السيرة الذاتية بصيغة بي دي إف "Save to PDF".

بعد الحفظ ، قد تجد أن ملفك التعريفي أطول من صفحتين. إن كان هذا صحيح فيمكنك تقليص محتوى ملفك الشخصي حتى يصبح تنزيل ملف PDF صفحتين أو أقل. 

تأكد من حفظ المحتوى الذي حذفته في مكان آخر لتتمكن من إعادته إلى ملفك الشخصي بمجرد تنزيل سيرتك الذاتية بتنسيق PDF. 

بينما ترغب بأن تكون سيرتك الذاتية من صفحتين أو أقل ، فأيضاً من الأفضل أن يظل ملفك الشخصي على LinkedIn واسع النطاق قدر الإمكان.


02 - موقع Kickresume افضل موقع لعمل cv .

إذا كنت قد أنشأت ملف شخصي على LinkedIn ، فإن موقع Kickresume لعمل سي في مجاني يسمح لك بتسجيل الدخول باستخدام حسابك على LinkedIn و هذا أفضل , كي لا تتشتت بتعدد الحسابات. 

بعد تسجيل الدخول ، أجب على الاستبيان السريع المكون من 5 خطوات لمساعدتك على البدء. في صفحة تحديد القالب ، تأكد من ملاحظة النماذج المجانية من التي قد تكلفك المال ("Pro") و إختر من المجاني .

يرجى العلم بأن النموذج أدناه الـ "مجاني" سيبدو مختلفًا كثيرًا عن ال cv سيرتك الذاتية النهائية الفعلية ، لكنه سيظل نظيفًا ويمكن تنزيله كملف PDF.

موقع لعمل cv تصميم سي في احترافي مجانا


قمت باختيار النموذج الأبيض لانشاء cv و البدء ،! تأكد من أن سجل وظيفتك وقائمة مهاراتك في متناول يديك. أيضاً إذا كنت قد أنشأت ملفًا شخصيًا قويًا على LinkedIn ، فهذه نقطة مرجعية جيدة وستكون لديك بالفعل كل ما تحتاجه.

عندما تكمل الأجزاء الأولية من سيرتك الذاتية السي في ، أوصي باستخدام ميزة "إضافة عبارات" أو "Add Phrases" بشكل مكثف حتى تتطابق أوصافك مع ما يبحث عنه أصحاب العمل. 

بعد إدخال المسمى الوظيفي (يمكنك تجربة عدة عناوين مختلفة لتحديد جميع العبارات التي تنطبق عليك) ، لكن تأكد من تدقيق كل عبارة أضفتها. و تأكد من أنك لم تواجه أي أخطاء إملائية ونحوية.

يسمح لك موقع Kickresume لعمل سي في بتضمين آخر ثلاث وظائف. إذا كنت تريد تضمين أكثر من ثلاثة وظائف عمل على السي في ، فستحتاج إلى الترقية إلى عضوية احترافية أو تجربة موقع آخر لبناء السيرة الذاتية و انشاء سي في مجاني . 

ومع ذلك ، فإن أصحاب العمل يقدّرون السيرة الذاتية المختصرة ، لذلك ليس من الضروري تضمين الوظائف الثلاث الأخيرة أو الأكثر صلة بالموضوع لديك.

بينما تستمر في عملية عمل سي في مجاني ، فأنت مسؤول في النهاية عن المحتوى داخل كل قسم. لذلك ، انتبه إلى التهجئة والنحو وعلامات الترقيم حتى يظل المحتوى متسقاً.

في قسم التعليم the Education ، يمكنك الاستمرار في استخدام أداة "إضافة عبارات" أو "Add Phrases" طالما أنك تدرك أن الأداة تعمل فقط مع المسميات الوظيفية التي تريدها. 

إذا كنت ترغب في إضافة المهارات الأساسية التي حصلت عليها أثناء تعليمك ، فقد تضطر إلى البحث عن تلك العبارات باستخدام المسمى الوظيفي المكافئ لها. 

كما هو الحال مع قسم خبرة العمل the Work Experience ، يمكنك فقط تضمين ثلاث درجات قبل أن يُطلب منك الترقية إلى عضوية Pro المدفوعة.

إذا كنت تريد تضمين أقسام إضافية في عمل cv احترافي لك ، مثل الإنجازات أو الشهادات Achievements or Certificates ، فيمكن الوصول إليها عبر الحساب المدفوع Pro.

قبل تحميل نموذج سيرة ذاتية باللغة العربية النهائية ، تأكد من معاينة سيرتك الذاتية بعناية و تحقق من أي شيء يبدو محيرًا ، وكذلك القواعد النحوية أو الأخطاء الإملائية. 

بمجرد أن تصبح جاهزاً ، اضغط على زر "تنزيل" الأزرق في الأسفل. سيطالبك الموقع بترقية عضويتك. لكن لا تقلق فقط قم بإجتيازها و أكمل خطوات التحميل . 

يمكنك اختيار "تعديل إلى الإصدار الأساسي" أو "Edit to Basic " بدلاً من ذلك ، والذي سيؤدي فقط إلى تغيير الخط إلى شيء أكثر عمومية. قم بحفظ السيرة الذاتية على سطح المكتب الخاص بك ووزعها حسب الحاجة.

إقرأ أيضاً :


03 - موقع Resume لعمل سيرة ذاتية احترافية مجانا .

هذا الموقع لا يتطلب منك حتى إنشاء حساب. إذ يمكنك البدء فورًا في بناء سيرتك الذاتية من الصفحة الرئيسية. 

ميزة أخرى رائعة لهذا الموقع هي أنه سيقوم بانشاء سيرة ذاتية مجانا من صفحة واحدة فقط وذلك اعتماداً على مقدار تاريخك الوظيفي ، قد يكون هذا تحدياً ، لكن أصحاب العمل يحبون السير الذاتية المكونة من صفحة واحدة.

ابدأ بتحديد قالب تراه جيد لسيرتك. ملاحظة ! إذا قمت بإنشاء ملف على LinkedIn بعناية فأوصي بشدة بإكمال ملف تعريف LinkedIn الخاص بك قبل عمل cv احترافي خاص بك ، يمكنك ببساطة تحميل ملف تعريف LinkedIn الذي تم تنزيله بتنسيق PDF (انظر أعلاه).

إذا اخترت خيار تحميل cv انجليزى أو عربي "Upload Resume" و هو ما فعلته أنا ، فسوف تتوجه إلى لوحة التحكم حيث يمكنك تنظيف التنسيق والمحتوى أما إذا اخترت إنشاء سيرة ذاتية جديدة "Create New Resume" فسوف تقوم ببساطة بإدخال المحتوى من البداية داخل نفس لوحة المعلومات.

لاحظ أن المحرر على الجانب يمكنك من خلاله تحرير كل قسم من سيرتك الذاتية كما يقدم لك كل قسم اقتراحات للعبارات التي قد تساعدك إذا كنت تقوم ببناء المحتوى من البداية. 

بمجرد حصولك على النموذج النهائي كما تريده ، إضغط هل زر التنزيل على شريط الأدوات أقصى اليمين.


04 - موقع CVMaker لعمل سي في احترافي مجانا .

هذا الموقع يعتبر من أفضل المواقع لعمل cv و هو الأسرع والأسهل الذي وجدته لبناء سيرة ذاتية احترافية. ومع ذلك ، إذا كنت من محبي تصميم السيرة الذاتية الذين يوصون بالكلمات الرئيسية والعبارات ، فهذا الموقع ليس مناسب لك , ولكن إذا كان المحتوى جاهزًا بالفعل وما عليك إلا وضعه في القالب المناسب ، فسيكون هذا أحد أسرع المواقع للاستخدام.

عندما تبدأ في عمل سيرة ذاتية احترافية مجانا ، ستظهر لك ملاحظة في الأعلى تخبرك أنه يمكنك تنزيل السيرة الذاتية ، ولكن ما لم تقم بالتسجيل للحصول على عضوية مدفوعة فلن تتمكن من حفظ عملك للتعديل عليه في وقت لاحق. 

لذلك يجب عليك أن تخطط لمدة نصف ساعة أو نحو ذلك للقيام بانشاء السيرة الذاتية مجانا في جلسة واحدة.

لوحة التحكم بسيطة جداً لمتابعة العمل. ليس عليك استخدام كل قسم مدرج على الجانب الأيسر. ولكن يجب عليك على الأقل إكمال المعلومات الأساسية وخبرة العمل والتعليم.

افضل موقع لعمل cv انشاء سيرة ذاتية احترافية

بمجرد الانتهاء من عملك بانشاء السيرة الذاتية مجانا ، قم بزيارة شريط الخيارات في أعلى اليمين وقم بإجراء معاينة سريعة.

إذا كنت راضيًا عن عملك ، فابدأ وقم بتنزيل السي في مجانا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك كملف PDF.

  • انقر هنا لعرض عينة من المنتج النهائي الخاص بي باستخدام CV Maker


05 - موقع CakeResume لعمل cv مجانا .

موقع CakeResume لانشاء سيرة ذاتية مجانا مدعوم بشكل أكبر على LinkedIn . تقوم أولاً بإنشاء ملف تعريف ، وسوف يسمحون لك بتحميل سيرة ذاتية موجودة لبدء العمل معها. 

انشاء سيرة ذاتية و افضل مواقع لعمل cv

و لاحظ أن تنزيل ملف PDF لملف تعريف LinkedIn الخاص بك يعمل بشكل رائع على موقع لعمل cv وهو CakeResume .

بعد تحميل (أو إنشاء) ملف التعريف الخاص بك يدويًا ، سيتم طرح بعض الأسئلة البسيطة عليك. 

ضع في اعتبارك أن موقع عمل cv احترافي مثل Cake Resume سيساعدك بالفعل في البحث عن وظيفة بعد انشاء سيرة ذاتية احترافية، إذا كنت مهتمًا بشراء عضوية مدفوعة الأجر.

بمجرد إنشاء ملف التعريف الخاص بك ، من المفترض أن ترى خياراً بالقرب من الأعلى بإسم "Export Resume" تصدير السيرة الذاتية , حدد هذا الخيار لبدء بناء سيرتك الذاتية. 

كنقطة توضيح ، حتى بعد إنشاء ملف التعريف الخاص بك ، فإن موقع Cake Resume لانشاء سي في مجاني سوف يقوم بتحويل ملفك الشخصي إلى سيرة ذاتية إذا قمت بالدفع للاشتراك. أما خلاف ذلك فسوف تحتاج إلى إنشائه باستخدام الأداة المجانية لغير المشتركين.

إذا اخترت الخيار المجاني ، فحدد الزر الأوسط ، "Make resume from scratch" انشاء سيرة ذاتية مجانا من البداية .

من هنا ، ستقوم بانشاء سيرة ذاتية كما لو كنت تبنيها على Microsoft Word. ستكون لوحة معلومات التصميم هذه ممتعة لأولئك الذين يحبون التصميم. إذا لم يكن تصميم سيرتك الذاتية من البداية مناسباً لك ، فقد تفضل استخدام أحد الخيارات الأربعة الأخرى التي ذكرناها في هذه المقالة.

بمجرد إنشاء سيرتك الذاتية أو عمل cv احترافي مجانا بالشكل الذي تريده ، انتقل إلى أعلى اليسار وحدد نشر أو تحميل PDF. 

يمكنك تنزيل سيرتك الذاتية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو مشاركتها.


فى الختام

آمل أن تكون قد وجدت هذا الدليل مفيداً لأفضل مواقع لعمل cv مجاناً الفعلية والمجانية. لا تنس الاستفادة من أداة تحسين الكلمات الرئيسية المجانية من Jobcan

أيضاً ، ضع في اعتبارك عمل سيفي احترافي مصورة بالإضافة إلى سيرتك الذاتية التقليدية.

وبهذا نكون قد تناولنا بعضاً عن انشاء سيرة ذاتية مدفوعة بأول المقال ثم ذكرنا بعض مواقع عمل cv مجانا و التي تتوفر على خدمات مجانية ثم تحدثنا عن خطوات انشاء سيرة ذاتية احترافية و فوائدها للمتقدمين للعمل.

ولا تخف من تحديث سيرتك الذاتية باستمرار عند بدء البحث عن وظيفة. ستساعدك هذه النصائح في الحفاظ على سيرتك الذاتية محدثة .

كلمات مفتاحية للبحث عن الموضوع :

عمل cv مجانا ، موقع لعمل cv ، انشاء سيرة ذاتية مجانا ، عمل سي في مجانا ، عمل cv احترافي ، موقع عمل cv ، سي في ، انشاء cv ، مواقع عمل cv ، عمل سي في مجاني ، افضل موقع لعمل سي في مجاني ، عمل سي في احترافي مجانا ، سي في مجاني ، مواقع لعمل cv عمل سي في ، انشاء سي في مجاني ، موقع عمل cv احترافي ، عمل cv ، افضل موقع لعمل سيرة ذاتية مجاني ، تصميم سيرة ذاتية مجانا  ، انشاء سي في ، عمل سيرة ذاتية احترافية مجانا ، افضل موقع لعمل cv ، موقع انشاء سيرة ذاتية احترافية مجانا ، مواقع عمل cv مجانا ، افضل موقع لعمل cv مجانا

إرسال تعليق

0 تعليقات