أنونيموس Anonymous تعود للظهور وسط الاضطرابات الأمريكية | سديم المعرفة

يعيش حالياً دونالد ترامب أياما يمكن القول بأنها سوداء مقفرة بسبب الأزمة التي تواجهها أمريكا حالياً والفضائح التي قد تكون أطاحت بحلمه في الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة في أمريكا .
حيث وجد ترامب نفسه ضمن مجموعة كبيرة من الاحتجاجات التي ما لبثت أن تزايدت لتشمل ما يقرب من 30 مدينة في أمريكا و ذلك على إثر مقتل جورج فلويد المواطن ذي البشرة السوداء على يد الشرطة الأمريكية و ذلك بسبب العنصرية التي تعاني منها أمريكا , وما ليث الحال حتى إستنفرت منظمة الهاكرز العالمية أنونيموس Anonymous و التي كرست جهود عودتها بعد غياب دام لفترة طويلة جداً، و قامت بإختراق و تسريب الكثبر من وثائق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و التي تزيح الستار عن علاقته برجل الأعمال البيدوفيل جيفري إبستاين، بل و تكشف كيف أنه أمر بقتله للتستر عن تاريخه في تهريب الأطفال و غيرها من الجرائم مثل الاغتصاب إلخ.
Anonymous تعود للظهور وسط الاضطرابات الأمريكية


من هم أنونيموس Anonymous ؟

الأنونيموس Anonymous هي مجموعة من الأشخاص الذين يعملون على الاختراق البرمجي لمصالح كثيرة منها مصالح إنسانية مثل حالتنا اليوم أو مصالح سياسية أو غيرها ، و قد قامت هذه المجموعة بالعديد من الإختراقات على مواقع حكومية و مؤسسات عالمية متفرقة حول العالم و ذلك بهدف فضح ما يتم إخفائه وراء الستار كما صنفتهم أحدى أشهر المجلات الأمريكية و هي مجلة التايم الأمريكية كأحد أكثر المجموعات التي قامت بالتأثير في العالم.

 ماذا فعلت مجموعة الأنونيموس Anonymous ؟

إذاً بعد ما حصل من مقتل جورج فلويد إثر التعصب العرقي و التمييز العنصري قررت مجموعة أنونيموس Anonymous  أن تعود بقوة لتسترجع مجدها السابق في تاريخ الـ Cyber Security و قد قامت بعودتها بتهدبد رئيس أمريكا ذاته عبر بعض الوثائق التي تم إختراقها.

قامت الأنونيموس Anonymous بإستغلال هذه الوثائق في توجيه التهديدات لترامب بفضح ماضيه الملوث من قتل و الإتجار بالأطفال , كما هددته بفضح عملياته السرية ضد المواطنين و التي قامت بها فرق الشرطة في إحدى ولايات أمريكا و تحديداً في ولاية مينوسوتا
و التي كان قد بدأت بها التظاهرات ضد ما حصل مع قتلهم و تعذيبهم للمواطن الأمريكي جورج فلويد و ما حصل وحشية في المعاملة بدافع العنصرية .

عادت الأنونيموس Anonymous بعد غيابها لأكثر من ثلاث سنوات بعد إختفائها عام 2017 , لكن بعد عودتها الحالية أصدرت وثائق تدعي تورط الرئيس ترامب في العديد من الجرائم التي سبق ذكرها أعلاه و ذلك بشراكة مع رجل الأعمال جيفري إبستاين في حين أكدت العديد من التقارير الصحفية السابقة على تورط الرئيس الأمريكي بالعديد من القضايا المشينة لرجل الأعمال .

أما الجدبد في الأمر هذه المرة أن الأنونيموس Anonymous إستطاعت من اختراق مواقع و شبكات حكومية وتوصلوا إلى مستند الكتاب الأسود و الذي يضمن 92 ورقة تضم العديد من أسماء الأشخاص الذين يعتقد أنهم قد تورطوا في هذه الجرائم بقيادة جيفري إبستاين الذي انتحر , لكن المنظمة تقول أن دونالد ترامب هو من أمر بقتله .

ما الذي يمكن لمنظمة الهكر العالمية أنونيموس Anonymous عمله ؟ 

عند الحديث عن منظمة الهكر العالمية أنونيموس فنحن لا نقصد أنهم مجرد شباب يمكن لهم الوصول لكلمات سرالفيسبوك أو إختراق شبكات الوايفاي , إنما نتحدث عن مجموعة قراصنة الكترونية ظهرت في 2006 و إشتهرت بالعديد من الهجمات التي طالت البنوك العالمية والمخابرات الدولية ومهاجمة الكثير من المؤسسات الحكومية بهدف كشف ما يتم إخفائه.

تم تسمية ما قامت به منظمة الهكر العالمية أنونيموس Anonymous من عملية بإسم Pro-Taiwan Hacks قامت من خلالها بإختراق موقع الأمم المتحدة الرسمي و قامت بعمل صفحة خاصة بدولة تايوان التي لم يكن لها أي صلاحيات للحصول على كرسي في الامم المتحدة و ذلك من سنة 1971 و قاموا برفع علم تايوان و شعار أنونيموس على الصفحة .

ظل موقع الأمم المتحدة ثابت على حالته التي تركه عليها مجموعة منظمة الهاكرز العالمية أنونيموس Anonymous دون أي قدرة لأحد من الطرف المقابل على تغييره أو إزالة العلم و الشعار , و قد كان الغرض من هذا الأمر هو إعلان بأن أنونيموس Anonymous قد عادت مرة أخرى ناهيك عن البعد السياسي المراد من هذه الحركة : و هذا رابط المصدر هنا .

و قامت بعدها جماعة Anonymous و تحديداً يوم الخميس 28 مايو 2020 بإختراق حساب تويتر الخاص بشركة PLDT التي تعتبر أحد أكبر مزودي الإنترنت في الفليبين و فامت بتغيير إسم الحساب إلى "PLDT Doesn't Care" و كتبت أنونيموس Anonymous تويتة على الحساب تتهم فيها دولة الفيليبين بالتقصير و الإهمال الكبير خصوصاً في ظل أزمة كورونا , و هنا يمكنك الوصول لمزيد من التفاصيل عن هذه العملية المصدر هنا .

كل ما سبق كان من عمليات و إختراقات لا يمكن مقارنته بهذه الهجمة التي شنتها Anonymous و التي يمكن إعتبارها أحد أكبر الهجمات لهذه السنة و التي تم تسميتها BlackLivesMatter Movement و تعني ( حياة السود مهمة ) نظراً للأحداث التي تحصل في أمريكا بسبب مقتل المتظاهر جورج فلويد بطريقة وحشية و دون رحمة .

قررت منظمة الهكر العالمية أنونيموس بهذه العملية أن تضع بصمتها فبدأت يوم الخميس بنشر فيديو لهم يعلنون من خلاله أنهم سيحاسبون دونالد ترامب و الحكومة الأمريكية على ما حصل و ختموا الفيديو بتهديد للشرطة في مدينة مينابوليس بقولهم "will be exposing your many crimes to the world" و تعني "سوف تعرض جرائمكم للعالم" .

ثم قامت أنونيموس بعدها و تحديداً يوم السبت 30 مايو 2020 بعمل هجمة على موقع شرطة مينابوليس الذي أدى إلى إنهياره فوراً , لم ينتهي الأمر هنا فبعدما تم إسترجاع موقع الشرطة قامت الأنونيموس Anonymous بإختراق شبكات الراديو و اللاسيلكي الخاصة بشرطة مدينة شيكاغو .

السؤال هنا 
هو هل Anonymous ستتدخل في إنتخابات أمريكا في شهر نوفمبر ؟
ما الذي تنوي منظمة الهكر العالمية أنونيموس Anonymous كشفه عن ترامب ؟
دي مصادرالهجمة تحت مسمى BlackLivesMatter : هنا و هنا و هنا 
هنا خبر اختراق Anonymous لشرطة شيكاغو المصدر هنا

إرسال تعليق

0 تعليقات