تاريخ إصدار بلايستيشن 5 و مواصفاته , موعد اصدار PlayStation 5 - سديم المعرفة

بلايستيشن 5 PS5 (أو PlayStation 5) وحدة التحكم الجديدة من PlayStation التي تم تأكيد تاريخ إصدارها في أواخر عام 2020. أثناء حدث مستقبل الألعاب من Sony في 11 يونيو ،و قد إستطعنا الحصول أخيراً على أول نظرة من تصميم PS5 ألعاب PS5 .

كان تصميم PS5 بمثابة صدمة كبيرة ، إذ تضمن الكشف عن الإصدار الرقمي من PS5 على وحدة تحكم انسيابية رقمية بالكامل ولم تحتوي على محرك أقراص. إنها علامة أخرى على أن الشركات المصنعة لوحدات التحكم لديها عيونها على المستقبل التي تعمل على الإستغناء عن الوسائط المادية.

بالرغم من أن شركة Sony لم تكشف عن سعر PS5 أو تاريخ إصداره ، إلا أننا نعرف الآن الكثير مما يمكن أن نتوقعه عند إطلاق PlayStation 5 في وقت لاحق من هذا العام.

سعر بلايستيشن 5 من سوني ومواصفات النسخة الجديدة


من نواح عديدة ، كان هذا يعادل مؤتمر PS5 E3 ، ولدينا الآن فكرة قوية عما يمكن توقعه من جهاز Sony من الجيل التالي.

في وقت سابق من هذا العام ، كشفت سوني عن وحدة التحكم DualSense PS5 ، والتي تتضمن عددًا كبيرًا من ميزات الصوت مثل المشغلات التكيفية والميكروفون المدمج. ما يبرز في وحدة تحكم DualSense ، هو مظهرها المختلف بشكل كامل ونظام الألوان الأبيض والأسود في ، وتبين لنا أن تصميم PS5 له مظهر مشابه وهذا يمثل خروجًا كبيرًا عما سبق من الإصدارات.

لا تقل أهمية مواصفات PS5 عن وحدة تحكم DualSense ، التي تمت مناقشتها بالتفصيل في حدث الكشف في مارس من سوني . قدم لنا مهندس النظام الرائد مارك سيرني نظرة عميقة على بنية نظام PS5 ، وكشف عن الأعمال الفنية الداخلية لـ PS5. 

ولكن باختصار ، فإن PS5 يحتوي على وحدة معالجة مركزية تعتمد على AMD Zen 2 مع 8 نوى بتردد 3.5GHz ، وذاكرة GDDR6 بسعة 16 جيجا بايت ، ووحدة معالجة رسومات مخصصة RDNA 2 AMD تعرض 10.28 TFLOPs من قوة المعالجة.

عندما يتعلق الأمر بميزات PS5 الأخرى ، فإننا نتوقع أن وحدة التحكم من الجيل التالي ستحتوي على تتبع للأشعة ، ومحرك أقراص SSD فائق السرعة ، ومشغل 4K Blu-ray مدمج ، وستكون متوافقة مع الإصدارات السابقة مع مجموعة كبيرة من كتالوج ألعاب PS4 . قد يحتوي أيضًا على قدرات مساعد صوت لإخبارك بالوقت الذي ستستغرقه للتغلب على المستويات. حتى الآن ، فإن PS5 ترقى إلى مستوى الضجيج ، ولكن الألعاب هي التي ستصنع الفارق.

هل ترغب بمعرفة التفاصيل حول PlayStation 5 ؟ إليك كل ما نعرفه عن PS5 حتى الآن ، بما في ذلك التصميم الذي تم الكشف عنه حديثًا وما نأمل أن يتم الكشف عنه كلما اقتربنا من إطلاقه.

PS5: حقائق أساسية

  • سوني PS5 هي وحدة تحكم PlayStation من الجيل التالي ، ستحل محل PS4 Slim و PS4 Pro.
  • متى سيتم الإعلان PlayStation 5 ؟ تقول سوني أنه سيكون في عطلة 2020 في الولايات المتحدة بين أكتوبر وديسمبر 2020.
  • تشمل إصداراً جديدًا من لعبة الرجل العنكبوت ، وتكملة لعبة Horizon Zero Dawn ، وإعادة إنتاج Demon's Souls ، و Resident Evil 8 وغيرها .
  • هل سيحتوي PS5 على VR؟ نعم بالتأكيد. ستكون وحدة التحكم من الجيل التالي متوافقة مع أجهزة PSVR الحالية ، وهناك أيضًا شائعات عن PSVR 2 .
  • ما هو سعر بلايستيشن 5 من سوني PS5 ؟ بلغ سعر PS4 و PS4 Pro ال 399 دولارًا عند الإطلاق ، لكننا نتوقع أن سعر بلايستيشن 5 من سوني PS5 أكثر إلى حد ما. وفقاً لأحدى التسريبات فقد يبلغ حوالي 499 دولارًا.
  • هل يمكنني لعب ألعاب PS4 على PS5؟ من المؤكد أن PS5 سيكون متوافقًا مع الإصدارات السابقة مع ألعاب "PS4 تقريبًا" - ولا يزال يتعين تأكيد الأجيال السابقة. سيتم إطلاقه مع دعم أفضل 100 لعبة PS4 .
  • هل ستؤخر الفيروسات التاجية كوفيد-19 إصدار PS5 ؟ أكدت شركة Sony أن تاريخ إصدار PS5 لا يتأخر حاليًا بسبب كوفيد-19 الفيروسات التاجية ، وأكدت مجددًا أن PS5 لا يزال في طريقه لإصدار "عطلة 2020" في تقريره المالي في نهاية العام.

الكشف عن تصميم PS5

تم الكشف عن تصميم PS5 رسميًا في 11 يونيو 2020. كما يمكنك مشاهدة المقطع الدعائي لأجهزة PS5 .

عندما يتعلق الأمر بالكشف عن وحدة التحكم نفسها ، فسيتم إطلاق وحدتي تحكم PlayStation 5 واحدة من إصدار قياسي مع محرك أقراص Blu-Ray 4K ، وإصدار رقمي أقل حجمًا بدون دعم لمحرك الأقراص.

يستخدم كلاهما شحن USB-C لوحدات التحكم الخاصة بهما ، ويمكنهما استخدام ملحق كاميرا عالية الدقة ، إضافة لسماعة رأس لاسلكية جديدة لجهاز PS5 وجهاز تحكم عن بعد للوسائط.

مزيج من البلاستيك الأسود والأبيض مع تسليط الضوء الأزرق ، وهو بعيد و مختلف بشكل كامل عن تصميمات "الصندوق الأسود" لوحدات تحكم PlayStation السابقة. إلا أنه لم يتم الكشف عن الأسعار بشكل دقيق ، والتي لا تزال لغزا حتى  "عطلة 2020" المذكورة أعلاه.

من المؤكد أن الإصدار الرقمي و الذي لا يدعم محرك الأقراص سيجعل من مبادلة الألعاب مع الأصدقاء تحديًا ، فضلاً عن تداولها ، ومن المرجح أن تكون متاجر الألعاب قلقة قليلاً بسبب هذا القرار خاصة إذا أثبتت أنها أرخص بكثير من الإصدار الرئيسي من الجهاز. ولكن بالنسبة لأولئك الذين يستمتعون ببناء مكتبة فعلية ، تظل وحدة التحكم المستندة إلى القرص خيارًا على الأقل.

موعد إصدار بلاي ستيشن 5 PS5

أكدت شركة Sony رسميًا أن جهاز PS5 سيصدر عالميًا "في الوقت المناسب لعطلة 2020" ، لذا من المحتمل أن يتم ذلك في وقت ما بين أكتوبر وديسمبر 2020 - مما يجعله في منافسة مباشرة مع سلسلة Xbox X ، التي يتم إطلاقها في نفس الوقت. يشير تسرب إلى أن تاريخ الإصدار سيكون 20 نوفمبر 2020 ولكن هذا لم يتم تأكيده بعد.

أكدت الدكتورة ليزا سو ، الرئيس التنفيذي لشركة AMD ، في أوائل شهر مايو ، أن AMD ، عملاق التكنولوجيا الذي تم تكليفه بصنع المعالج وشرائح الرسومات في كل من وحدات تحكم الجيل التالي من PS5 و Xbox Series X ، "تكثف الإنتاج" للتحضير لإطلاقها. 2020 . هذا التوقيت أيضًا يوحي أيضًا بفترة إطلاق نوفمبر.

على الرغم من الشائعات ، أكدت شركة Sony أن تاريخ إصدار PS5 لم يتأخر بسبب Covid-19 ، لذا سنرى إصدار وحدة التحكم من الجيل التالي في أواخر عام 2020 - حتى إذا لم نكن متأكدين بالضبط متى سيكون ذلك.

نتوقع معرفة تاريخ الإصدار الرسمي لجهاز PlayStation 5 قريبًا ، الآن بعد أن رأينا التصميم.

لم تؤكد شركة Sony رسميًا سعر PS5 بعد ، لأنه لم تقرر فعليًا كم ستكلف وحدة التحكم من الجيل التالي. لم يتم الكشف عن السعر خلال حدث يونيو 2020 ، لكننا لم نتوقع رؤيته هناك على أي حال.

كما كشف المدير المالي لشركة Sony Hiroki Totoki أن الشركة لا تزال غير قادرة على تخفيض سعر PS5.

"ما هو غير واضح جدًا أو مرئي هو أننا نتنافس في الفضاء ، لذلك من الصعب جدًا مناقشة أي شيء حول السعر في هذه المرحلة ، واعتمادًا على مستوى السعر ، قد نضطر إلى تحديد العرض الترويجي الذي نحن عليه سننشر , وكم التكاليف التي نحن على استعداد لدفعها ".

إنه إجراء متوازن ، من الصعب جدًا قول أي شيء ملموس في هذه المرحلة ، لكننا نعلم أن Sony تهدف إلى "أفضل توازن حتى نكون مربحين في الحياة ، خلال حياة هذا المنتج."

ومع ذلك ، أشار الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Sony Interactive Entertainment Jim Ryan إلى أن سعر PS5 قد يكون أقرب إلى أن يتم تحديده وأن PS5 قد لا يكون لديه أقل سعر في المعركة ضد Xbox Series X

في مقابلة واسعة النطاق مع  GamesIndustryBiz ، تناول رايان التكهنات حول تكلفة PS5. على الرغم من عدم الكشف عن السعر ، اقترح ريان أن سعر PS5 يمكن أن يكون ضربة كبيرة على مدخرات اللاعبين ، وبالتأكيد عدم الالتزام بهزيمة Xbox Series X على السعر.

وفي حديثه عما إذا كان احتمال حدوث ركود متعلق بـ Covid-19 سيؤثر على مبيعات PS5 ، وهي أداة عالية القيمة ، قال Ryan:

"أعتقد أن أفضل طريقة يمكننا من خلالها معالجة ذلك هي من خلال تقديم أفضل عرض ممكن للقيمة. لا أقصد بالضرورة أدنى سعر. القيمة هي مزيج من أشياء كثيرة. في منطقتنا تعني الألعاب ، إنها تعني العدد من الألعاب ، وعمق الألعاب ، واتساع الألعاب ، وجودة الألعاب ، وسعر الألعاب ... كل هذه الأشياء وكيف تستفيد من مجموعة ميزات النظام الأساسي. "

في حين أن Sony ربما لم تؤكد سعرًا بعد ، فقد كانت هناك شائعات حول التكلفة التي يمكن أن يكلفها PS5 . في حين أن أحدث تسريبات لأسعار PS5 شديدة ولا يمكن الوثوق بها كما تبدو بعض التوقعات أكثر جدية حتى لو لم تكن موثوقة.

أشارت إحدى الشائعات إلى أن وحدة التحكم ستكلف ما يقرب من 499 دولارًا في أمريكا الشمالية عند إطلاقها. وبطبيعة الحال هذا ينبغي أن يعامل بتشكك، ولكن سيكون موضع ترحيب الأخبار إذا وحدة لم الاطلاق في هذا السعر، كما انها أغلى فقط ب 100 $ أكثر من سعر إطلاق PS4 و PS4 برو.

نعتقد أن هذا قد يكون السعر الأكثر احتمالًا لوحدة التحكم ، ولكن قد يكون هذا تفكيرًا بالتمني. يدعي تقرير حديث لـ Bloomberg أن شركة Sony لن تصنع عددًا من وحدات تحكم PlayStation 5 للإطلاق كما فعلت لإطلاق PS4 في عام 2013 ، على الرغم من عدم وجود تأخير في الإنتاج أو في تاريخ البيع المتوقع.

وفقًا للتقرير ، تتوقع سوني ببساطة طلبًا أقل. هذا على الأرجح بسبب ما يتوقع أن يكون سعر طلب أعلى لـ PS5 من PS4 الذي تم إطلاقه مع. من المتوقع أن يدفع PS5 القارب حقًا من حيث المكونات المتطورة ، وعلى هذا النحو من المرجح أن يقابله سعر أعلى.

تعد خطط Microsoft لـ Xbox Series X أساسية هنا ، وقد تقرر سوني بيع الأجهزة بخسارة طفيفة للحفاظ على قدرتها التنافسية مع وحدة التحكم الأخرى. استفاد جهاز PS4 من تكلفة أقل من جهاز Xbox One ، ومن المحتمل ألا تكون سوني حريصة على عكس ذلك لهذا الجيل. إننا نأمل.

ومع ذلك ، في حديثه عن حلقة من  Geoff Keighley's Bonus Round  (عبر  PushSquare ) ، اقترح محلل الصناعة مايكل Pachter أنه يمكن أن تكون Microsoft هي التي تفكر في خسارة كبيرة في Xbox Series X لتقويض سعر PS5.

يمكننا التكهن فقط حول ما إذا كان هذا سيحدث. ولكن ، بينما يمكننا أن نتوقع أن سعر PS5 سيكون متماشيا مع التكنولوجيا التي يستخدمها ، فإن سوني يجب أن تكون على دراية أيضا بمنافستها. انه من غير المحتمل، مع سلسلة X إكس بوكس، أن مايكروسوفت سوف تكرار الخطأ انها حققت خلال إطلاق أجهزة إكس بوكس واحد عند نقطة سعر الباهظة، لذلك سيكون سوني للتأكد من أنه لا بخطأ مماثل بجعل PS5 جدا مكلفة .

قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن نتأكد من سعر PS5 - ربما بعد بضعة أشهر. من الناحية التاريخية ، رأينا أن كلا الشركتين تكشفان عن أسعار وحدة التحكم الخاصة بهما في يونيو أو يوليو ، لكن هذه المرة الأمور مختلفة قليلاً. الموضوع الساخن للتسعير لديه الكثير على حافة مقاعدهم ، حيث أننا نرى مدى قوة PS5 و Xbox Series ، ونتساءل عن مدى تكلفة التكنولوجيا.

يبدو أننا في حالة مواجهة حاليًا ، حيث تنتظر كلتا الشركتين معرفة السعر الذي ستسعره الأخرى للأجهزة من الجيل التالي - ربما حتى يتمكنوا من تقويض بعضهم البعض.

يبدو أن سوني ومايكروسوفت ستنتظران حتى آخر لحظة ممكنة لتحديد أسعارهما ، مع الكثير من الوقت قبل ذلك لإجراء تعديلات. ومع ذلك ، سيتعين تخصيص وقت كافٍ قبل إصدار وحدات التحكم بين أكتوبر وديسمبر حتى يتمكن الأشخاص من الحصول على تلك الطلبات المسبقة.

ماهي مواصفات بلايستيشن 5 الرسمية ؟

  • مُعالج الرسومات: 10.28 TFLOPs ، 36 CUs بسرعة 2.23 جيجا هرتز (تردد متغير)
  • بنية GPU: Custom RDNA 2
  • واجهة الذاكرة: 16 جيجابايت GDDR6 / 256 بت
  • عرض نطاق الذاكرة: 448 جيجابايت / ثانية
  • التخزين الداخلي: SSD مخصص 825 جيجابايت
  • معدل الإدخال / الإخراج: 5.5 جيجابايت / ثانية (خام) ، نموذجي 8-9 جيجابايت / ثانية (مضغوط)
  • تخزين قابل للتوسيع: فتحة NVMe SSD
  • وحدة التخزين الخارجية: دعم محرك الأقراص الثابتة USB (ألعاب PS4 فقط)
  • محرك الأقراص الضوئية: محرك Blu-ray بدقة 4K UHD
بالإضافة إلى التصميم ، نعرف أيضًا مواصفات PS5. رفعت Sony الغطاء على جهاز PlayStation 5 خلال أول حدث كشف رسمي لـ PS5 ، مما يمنحنا فكرة أفضل عن المواصفات التي ستوفرها وحدة التحكم من الجيل التالي. لكن ماذا نعتقد؟

ما هو مثير للاهتمام حتى الآن هو التزام سوني بالسيليكون المخصص ، مع التركيز الكامل على رفع قدرات الألعاب إلى المستوى التالي ، دون إبعاد المطورين الذين أصبحوا مرتاحين الآن للتطوير على PS4. أثبتت الأجهزة المخصصة في PS3 أنها عنصر صعب للمطورين في جذب انتباههم ، لكن PS5 تهدف إلى أن تكون صديقة للمطورين قدر الإمكان.

أهمية SSD

كما تم استكشافه بالفعل ، فإن SSD هو مفتاح تجربة PlayStation 5. سيتم بناء وحدة التخزين الداخلية بسعة 825 جيجابايت لمحرك أقراص SSD المخصص - وهذا أقل مما ستجده في سلسلة Xbox X ، ولكن مع تنفيذ ذكي للتكنولوجيا.

لا يتم تحميل أقراص SSD بشكل أسرع فحسب ، بل تسمح أيضًا بعوالم مفتوحة أكبر ، نظريًا. لا يحتاج المطورون إلى إنشاء ألعاب ذات عوالم أصغر بسبب قيود محركات الأقراص الصلبة الميكانيكية ، في حين أن محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة ستسمح أيضًا باستخدام ذاكرة النظام بشكل أكثر فعالية.

تحتوي أقراص SSD على عرض نطاق ترددي أكبر ، لذا يمكن تحميل البيانات من SSD عند الحاجة ، بدلاً من تحميل أكوام من البيانات التي قد تكون غير ضرورية في ذاكرة الوصول العشوائي. بعبارات لعب نقية ، فهذا يعني أن الألعاب ستعاني أقل من نسيجها المنبثق ، في حين سيتم تقليل أوقات التحميل بشكل كبير عند استخدام خيار السفر السريع للعبة. يجب أن يكون التمهيد من وضع الاستعداد أسرع بشكل عام أيضًا.

سيكون لديك أيضًا المزيد من التحكم في كيفية تثبيت الألعاب وإزالتها ، مما يعني أنه يمكنك فقط تثبيت وضع اللعب المتعدد للعبة بدلاً من كتلة البيانات الكاملة. سيسمح هذا بإطلاق اللعب المباشر ، مما يسمح للاعبين بالقفز مباشرة إلى جوانب الألعاب المختلفة (مثل صنع المباريات ، ومواصلة حفظ اللعبة ، إلخ) دون الحاجة إلى تشغيل اللعبة الكاملة.

أما بالنسبة للتخزين القابل للتوسيع ، فيبدو أن سوني تسمح بمحركات NVMe PC الجاهزة ، بدلاً من أنظمة التخزين المملوكة التي يعتمد عليها Xbox بشكل أساسي. ومع ذلك ، لا يوجد العديد من محركات الأقراص في السوق في الوقت الحالي تستخدم واجهة PCIe 4.0 المطلوبة - يجب أن تكون قادرة على سرعة نقل لا تقل عن 5.5 جيجابايت / ثانية.

قال سيرني: "ستعمل محركات أقراص NVMe PC في PlayStation 5". "المشكلة الوحيدة تكمن في أن تقنية الكمبيوتر الشخصي متأخرة بشكل ملحوظ عن PS5. سيستغرق الأمر بعض الوقت بالنسبة لمحركات الأقراص الجديدة المستندة إلى PCIe 4.0 مع النطاق الترددي المطلوب لمطابقة مواصفات Sony للوصول إلى السوق."

ستعمل ألعاب PS4 على PS5 بشكل جيد إذا تم حفظها على محرك أقراص ثابتة عادي ، ومع ذلك ، فلن تحتاج إلى الاستفادة من مساحة SSD الثمينة دون داعٍ.

عندما سُئلت عن سرعة PlayStation 5 مقارنة بوحدة التحكم العامة الحالية في اجتماع استراتيجية الشركة ، زعمت شركة Sony أن هناك زيادة في أن PS5 "سيحدث ثورة في تجربة اللعبة للمستخدمين" في  مستند Sony رسمي .

أضاف الرئيس التنفيذي لشركة سوني ، كينيشيرو يوشيدا ، أن قرص SSD المصمم خصيصًا لـ PS5 سيمكن سرعات المعالجة التي تقزم تلك الموجودة على PlayStation 4.

تقول وثيقة سوني: "من أجل زيادة تعزيز الشعور بالانغماس في الألعاب ، نتوقع تحسين ليس فقط الدقة ، ولكن سرعة الألعاب".

"على سبيل المثال ، من خلال محرك أقراص SSD عالي السرعة مصمم خصيصًا ، نخطط لتحقيق سرعات معالجة بيانات اللعبة التي تكون أسرع 100 مرة تقريبًا من PS4. يجب أن تكون أوقات تحميل اللعبة أقصر بكثير ، ويجب أن يتمكن اللاعبون من التنقل عبر عوالم الألعاب الهائلة في لحظة واحدة تقريبًا. "

في الواقع ، كشفت Epic Games أن SSD الخاص بـ PS5 سريع جدًا لدرجة أن المطور كان عليه إعادة صياغة عرض Unreal Engine 5 التكنولوجي للاستفادة الكاملة منه.

قال Nick Penwarden ، نائب رئيس الهندسة في Epic Games ، لـ VG247: "إن القدرة على التدفق في المحتوى بسرعات قصوى تمكن المطورين من إنشاء بيئات أكثر كثافة وتفصيلًا ، وتغيير طريقة تفكيرنا في تدفق المحتوى" . أنظمةنا الفرعية الأساسية للإدخال / الإخراج لمحرك Unreal مع وضع PlayStation 5 في الاعتبار. "

معالج مخصص ووحدة معالجة رسومات - ماذا يعني ذلك للتوافق مع الإصدارات السابقة

كنا ندرك بالفعل أن سوني ستستخدم تقنية معالج وحدة المعالجة المركزية Zen 2 من AMD ، مع ثمانية نوى و 16 خيطًا. ومع ذلك ، أظهر تيار الكشف أيضًا أن PS5 سيقدم ترددات 3.5 جيجاهرتز - لذا ، فإن PlayStation 5 سيشغل 8x Zen 2 Cores بسرعة 3.5 جيجاهرتز (بترددات متغيرة) على PS4's 8x Jaguar Cores بتردد 1.6 جيجاهرتز. هذه قفزة هائلة في الأداء.

انتقل إلى وحدة معالجة الرسومات ، وأنت تنظر إلى وحدة معالجة الرسوميات AMD RDNA 2 ، والتي تم تخصيصها في حد ذاتها. يستخدم 36 وحدة حسابية متوجة بسرعة 2.23 جيجا هرتز. ذروة الأداء الحوسبي من 10.28TF.

ما هو ذكي هو أن هذه المجموعة تجعل من السهل على PS5 التعامل بسهولة مع التوافق العكسي لـ PS4 - من خلال بنية GPU بدلاً من ساعات من الترميز. ستكون جميع ألعاب 100 PS4 تقريبًا متوافقة تمامًا عند الإطلاق. سيتم دعم ألعاب PS4 بشكل أصلي على سيليكون GPU ، ولكن هنا يبدو أن GPU تحاكي رقائق رسومات PS4 و PS4 Pro ، وهو حل غريب ، وليس مثيرًا للاهتمام مثل طريقة Xbox Series X ، والتي ستكون أيضًا قادرة على رفع مستوى السابق ألعاب الجيل Xbox وإضافة HDR إلى عناوين HDR السابقة.

تقنية صوت Tempest 3D

ربما كان أكبر كشف عن مواصفات PS5 هو دعم الصوت ثلاثي الأبعاد ، بفضل محرك Tempest الجديد. إنه نظام قوي للغاية: إذا كان PSVR يمكنه دعم "50 مصدرًا صوتيًا لائقًا جدًا" ، وفقًا لـ Cerny - مع كون نظام الصوت المميز لـ PSVR أحد أنظمة الصوت الأكثر تعقيدًا في الألعاب في الوقت الحالي - يمكن لـ Tempest Engine في PS5 دعم المئات .

وصف المثال Cerny ذلك من حيث هطول الأمطار. اليوم ، صوت المطر في اللعبة هو مسار صوتي واحد ، لكن PS5 سيكون نظريًا قادرًا على السماح لك بسماع قطرات المطر الفردية ، فيما يتعلق بمكان شخصية اللاعب.

وقال سيرني: "حيث انتهى الأمر بوحدة ذات طاقة SIMD (تعليمات فردية وبيانات متعددة) وعرض النطاق الترددي تقريبًا مثل جميع نوى جاكوار الثمانية في PS4 مجتمعة."

يشير مقدار الاهتمام الذي تثيره سوني على محرك الصوت Tempest إلى أنه قد يكون السلاح السري في ترسانة PlayStation 5.

في اجتماع استراتيجي للشركة لسوني ، عرض شرائح يسمى بلاي ستيشن 5 "تطور الصوت".

قراءة الشريحة: "من خلال تثبيت وحدة معالجة صوت ثلاثية الأبعاد مخصصة في PS5 ، جعلنا من الممكن تقديم تجارب صوتية ثلاثية الأبعاد متنوعة ومتطورة". "يمكن للاعبين تجربة الصوت الذي يتحرك من الأمام إلى الخلف ، من الأعلى إلى الأسفل ، ومن حولهم."

"إذا أردنا استخدام نفس الخوارزميات مثل PSVR ، فهذا يكفي لشيء مثل خمسة آلاف مصدر صوت - ولكن بالطبع نريد استخدام خوارزميات أكثر تعقيدًا ، ولا نحتاج إلى أي شيء مثل هذا العدد من الأصوات."

ربما يكون أفضل شيء هو الطريقة التي ستختبر بها هذا - حتى زوج من سماعات الرأس المنخفضة عند الإطلاق سيكون قادرًا على الاستفادة من الشعور بالوجود والاتجاه الذي تعد به سوني هنا ، مع التزام الشركة أيضًا بدعم العديد من -نظم محيطة مع التكنولوجيا.

لكن هذا مشروع مستمر لسوني. لوضع نماذج دقيقة لمواقع البيانات المحيطة ، تحتاج سوني إلى إنشاء خريطة دالة نقل ذات صلة بالرأس ، أو خريطة HRFT. بشكل أساسي ، هذه خوارزمية مميزة تعمل بشكل أفضل إذا كان النظام يعرف الشكل الدقيق لأذنيك.

"ربما سترسل إلينا صورة من أذنك ، وسنستخدم شبكة عصبية لاختيار أقرب HRTF في مكتبتنا" ، مثار سيرني. "ربما سترسل إلينا مقطع فيديو عن أذنيك ورأسك ، وسنقوم بعمل نموذج ثلاثي الأبعاد لهم ونقوم بتوليف HRTF. ربما ستلعب لعبة صوتية لضبط HRTF الخاص بك ، سنكون بمهارة تغييره أثناء اللعب ، والعودة إلى HRTF الذي يمنحك أعلى الدرجات ، مما يعني أنه يناسبك بشكل أفضل.

"هذه رحلة سنقوم بها جميعًا معًا خلال السنوات القليلة القادمة. في النهاية ، نحن ملتزمون بتمكين الجميع من تجربة المستوى التالي من الواقعية."

جهاز تحكم DUALSENSE PS5

سيأتي PS5 بلوحة ألعاب جديدة ، واحدة يطلق عليها سوني وحدة تحكم DualSense PS5 ، وليس DualShock 5 ، كما تتوقع. أيضًا المغادرة هي مخطط اللون الأسود والأبيض الجريء - ومن المحتمل أن يكون مثيرا للانقسام. هذا هو التصميم المؤكد في الصورة أعلاه ، وهو ينعكس بشكل وثيق من خلال تصميم وحدة التحكم PS5 ، كما رأيت بالفعل.

يمتد نظام ألوان جهاز تحكم PS5 ثنائي اللون إلى أزرار الوجه الأربعة ، والتي لا تزال تتكون من مثلث ، دائرة ، مربع (و X) ، ولكنها خالية من اللون. هناك بقعة ملونة حول جانب لوحة اللمس المركزية ، حيث انتقل PS4 Lightbar من أعلى لوحة الألعاب على PS5.

سعر ومواصفات بلايستيشن 5 مع أخر الأخبار وموعد اصدار الجهاز


تتضمن وحدة تحكم PS5 ملاحظات لمسية في أزرار الكتف L2 و R2 التي ستكون قابلة للتكيف. توضح سوني أن هذه المحفزات التكيفية مهمة للسماح للاعبين بالشعور بتوتر أفعالهم ، مثل رسم القوس لتصويب السهم. سيتيح ذلك للمطورين برمجة مقاومة المحفزات لمحاكاة الإجراءات بدقة أكبر.

سيحتوي DualSense على ميكروفون داخل وحدة التحكم ، مما يسمح للاعبين بالتخلص من سماعة الرأس للتواصل مع الأصدقاء. وزر "مشاركة" ميت. عاش الزر "إنشاء". هذا ما تطلقه سوني على الزر الموجود في نفس المكان والذي لا يزال مخصصًا لمحتوى اللعب لمشاركته مع العالم. تقوم Sony بإثارة المزيد من التفاصيل حول هذا الزر قبل إطلاق وحدة التحكم.

ونحن في النهاية حصلت على أول نظرة لدينا في سوني "مقنعة" ألعاب PS5 خط المتابعة يوم 11 يونيو، مع إعلانات من مطوري الطرف الثالث والعشرين و. كان الكشف عن ألعاب 11 يونيو عرضًا قويًا لما سيأتي لـ PS5 ، حيث تمزج بين المطورين الأول والثالث لأكثر من ساعة من اللعب.

تم عرض عشرات الألعاب ، وجلست مجموعة متنوعة من جزر الهند جنبًا إلى جنب مع استوديوهات كبيرة مثل كابكوم وبيثيسدا. ولكن كان هناك عدد قليل من النجوم البارزة بينهم.

توج العرض هو تتمة Horizon Zero Dawn ، Horizon Forbidden West. لعبة أظهرت بلا شك بيتزا الجيل التالي من المرئيات ، وهي تتميز بالشواطئ التي تعانقها الشمس والشعاب الاستوائية ، كاملة مع الديناصورات الروبوتية التي روعت اللعبة الأصلية. سترى بطل Aloy يتجه إلى أنقاض أمريكا ، ويبدو أنه يجب شراؤه مباشرة من الكتل.

من المقرر أن تعود الامتيازات الأخرى أيضًا. ستأخذ لعبة Sony على Spider-Man ، بقيادة ألعاب Insomniac ، مرة أخرى إلى العمل مع Mile Morales الذي يلعب دور حي Spider-Man الودود في عنوان آخر مفتوح للعالم عبر مانهاتن.

كما تم تأكيد إعادة طبعة Demon Soul PS5 التي طالما ترددت شائعات عنها ، لأولئك الذين يحبون ألعاب RPG الخاصة بهم بجانب من الماسوشية. وستقوم سلسلة Resident Evil بعمل نزهة أخرى من منظور شخص أول ، مع حصول السلسلة الرئيسية على تكملة جديدة: Resident Evil 8: Village تبدو وكأنها ستعود في رحلة إلى المناخات الأوروبية المخيفة التي روعت في لعبة Resident Evil 4 الكلاسيكية .

تم الكشف أيضًا عن لعبة جديدة من نوع Ratchet و Clank ، وعنوان Oddworld جديد وعنوان Gran Turismo الجديد ، بالإضافة إلى الأخبار التي تفيد بأن إصدارًا `` موسعًا ومحسّنًا '' من Grand Theft Auto 5 لجهاز PS5 سيهبط أيضًا ، بمناسبة الجيل الثالث من لوحات المفاتيح التي ظهرت عليها كابر الجريمة الآن. كما تم عرض فيلم Deathloop من Arkane مرة أخرى أيضًا ، بعد الكشف الأولي عنه في E3 2019 ، يبدو وكأنه Dishonored إذا أخرجه Quentin Tarrantino.

لإلقاء نظرة كاملة على العشرات من ألعاب PS5 في الطريق ، اطلع على مجموعتنا الكاملة من ألعاب PlayStation 5 .

ماذا نعرف أيضًا عن ألعاب PS5 ، بعد حدث الكشف؟

حسنًا ، كبداية ، نعلم أن "الأغلبية الساحقة" من أكثر من 4000 لعبة PS4 المتاحة ستكون قابلة للتشغيل أيضًا على PS5 ، بما في ذلك ألعاب PSVR ، من خلال التوافق مع الإصدارات السابقة. في حين أن "جميع" تقريبًا أفضل 100 لعبة PS4 يمكن تشغيلها على PS5 عند الإطلاق ، فقد يتم توسيع مكتبة التوافق العكسي هذه من خلال تحديثات النظام المنتظمة .

لن نرى توافقًا عكسيًا مع ألعاب PS4 فحسب ، بل نتوقع أيضًا أن تكون أي لعبة PS4 من الطرف الأول في طور الإعداد - من Ghost of Tsushima إلى The Last of Us 2 - عناوين عامة (على الرغم من أن Sony لم تلتزم بذلك بعد) (اعتبارًا من يونيو 2020). بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون أي ألعاب PS4 جديدة من الطرف الأول يتم تقديمها إلى Sony للحصول على شهادة بعد 13 يوليو متوافقة مع PS5 - مما يجعلها بشكل أساسي ألعاب متوافقة مع المهاجمين.

من المحتمل أن نرى أمثال Starfield و The Elder Scrolls 6 القادمة إلى PS5 و Xbox Series X أيضًا.

هل سوف تتوافق ألعاب بلايستيشن 5 مع الإصدارات السابقة لأجهزة بلايستيشن ؟

إذا كنت تأمل في أن يأتي أي من حصريات سوني PS5 الحصرية التي تم الكشف عنها أثناء العرض إلى PS4 أيضًا ، فسوف تشعر بخيبة أمل.

في مقابلة مع  GamesIndustry.biz ، بدا الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Sony Interactive Entertainment ، جيم رايان ، يتجاهل إمكانية وصول ألعاب PS5 الحصرية إلى PS4 في المستقبل.

وقال رايان "قلنا دائما أننا نؤمن بالأجيال". "نعتقد أنه عندما تذهب إلى كل متاعب إنشاء وحدة تحكم من الجيل التالي ، يجب أن تتضمن ميزات وفوائد لا يتضمنها الجيل السابق. وهذا ، في رأينا ، يجب على الأشخاص صنع ألعاب يمكنها تحقيق أقصى استفادة من هذه الميزات.

"نحن نؤمن بالأجيال ، وما إذا كانت  وحدة تحكم DualSense ، سواء كانت الصوت ثلاثي الأبعاد ، أو ما إذا كانت الطرق المتعددة التي يمكن بها استخدام SSD ... نحن نعتقد أن الوقت قد حان لإعطاء مجتمع PlayStation شيئًا جديدًا ، شيء ما مختلفة ، لا يمكن الاستمتاع بها إلا على PS5 ".

كما أكدت سوني أن PS5 ستعطي أولوية لألعاب AAA على الألعاب المستقلة في محاولة للتركيز على "اللاعبين الجادين".

بالإضافة إلى الكشف عن طريقة اللعب ، رأينا ما يمكن لـ PS5 أن يكشف عنه محرك Epic's Unreal Engine 5. يعمل هذا العرض التجريبي للتكنولوجيا على PS5:


ماذا عن PS5 PRO؟

لسنا متأكدين مما إذا كان هناك PS5 Pro ، لكن الكشف عن PS5 الرقمي بالكامل يشير إلى أن Sony تخطط لإصدارات متعددة من وحدة التحكم. يبدو PS5 Pro ممكنًا ، لكننا نتوقع أن يكون أعمق في الجيل التالي من وحدات التحكم.

إرسال تعليق

0 تعليقات